الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

إغلاق باب الترشيحات لـ"جائزة الشيخ زايد للكتاب" أول أكتوبر

إغلاق باب الترشيحات لـ"جائزة الشيخ زايد للكتاب" أول أكتوبر
12 سبتمبر 2018 12:32

 أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب إغلاق باب الترشيحات في دورتها الـ13 في الأول من أكتوبر المقبل حيث سيتم إيقاف استقبال الأعمال المرشحة تمهيداً للتقييم والفرز للإعلان عن القوائم الطويلة والقصيرة وصولاً إلى إعلان أسماء الفائزين في مارس 2019.
واستقبلت الجائزة الأعمال المرشحة لهذه الدورة في فروعها التسعة كافة وهي جائزة الشيخ زايد للتنمية وبناء الدولة وجائزة الشيخ زايد للآداب وجائزة الشيخ زايد لأدب الأطفال والناشئة وجائزة الشيخ زايد للمؤلف الشاب وجائزة الشيخ زايد للترجمة وجائزة الشيخ زايد للفنون والدراسات النقدية وجائزة الشيخ زايد للثقافة العربية في اللغات الأخرى وجائزة الشيخ زايد للنشر والتقنيات الثقافية وجائزة الشيخ زايد لشخصية العام الثقافية.
وعن آلية الترشيحات لهذه الدورة .. قال سعادة الدكتور علي بن تميم الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب إنه في إطار جهودنا للتطوير المستمر في أنظمة الجائزة لتسهيل آلية الترشح ومواكبة التطور التكنولوجي والعملي أطلقنا في هذه الدورة نظاما إلكترونيا حديثا للترشح يوفر للمرشحين تسهيلات عدة.
وحث سعادته المؤلفين والمترجمين والناشرين والمؤسسات الثقافية والأكاديمية من جميع أنحاء العالم على الاستفادة من الأيام القليلة المتبقية قبل إغلاق باب الترشح.
وتقدم جائزة الشيخ زايد للكتاب فرصة للمرشحين من خلال استقبالها للترشيحات الذاتية إضافة الى ترشيحات دور النشر.
ومن شروط الترشح الذاتي التقدم بعمل واحد لأحد فروع الجائزة فقط في الدورة نفسها كما يشترط أن تكون المؤلفات المرشحة مكتوبة باللغة العربية باستثناء فرعي الترجمة والثقافة العربية في اللغات الأخرى ويشترط أن تكون الأعمال المرشحة قد تم نشرها خلال العامين الماضيين.
ويمكن للمرشحين استخدام النظام الإلكتروني الحديث على موقع الجائزة "zayedaward.ae" الذي يوفر تسهيلات عدة منها إمكانية حفظ بياناتهم واستكمالها في وقت آخر والتعديل عليها كما يمكنهم الاطلاع على كل ترشيحاتهم السابقة وإعادة الترشح في الدورات بشرط استيفاء شروط الدورة.
يشار إلى أن دور النشر يحق لها ترشيح عدة مؤلفات صادرة عنها في مختلف فروع الجائزة إضافة إلى ترشيح ذاتها كدار نشر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©