• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  03:18    محكمة أممية تصدر حكما بالسجن مدى الحياة على الجنرال راتكو ملاديتش    

مدير أعماله منعه من إبداء رأيه

صامويل جاكسون: دبي عاصمة للسينما العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 ديسمبر 2016

أحمد النجار (دبي)

حكاية سينمائية لم تخل من روح الدعابة، ولقطات من أهم أدواره في هولييود والتي امتدت لعقود من الزمن، ومواقف طريفة مع مخرجين وممثلين عالميين، وانطباعات خاصة عن حال السينما.. محاور تناولها الممثل الأميركي صامويل جاكسون ورواها بأسلوب شيّق، لزوار مهرجان دبي السينمائي، خلال جلسة حوارية أٌقيمت أمس، في مسرح مدينة جميرا في دبي، حيث يعتبر جاكسون، واحداً من أهم عمالقة سينما هوليوود، ويمثل حضوره في حدث دولي كهذا إضافة مهمة لفعاليات المهرجان الذي يشهد زخماً فنياً واضحاً، حسب ما أكده عبدالحميد جمعة رئيس المهرجان خلال تكريمه في حفل الافتتاح.

لقطات وأدوار وتصفيق حار

شهدت القاعة حشداً كبيراً من زوار مهرجان دبي السينمائي الذين تسابقوا إلى حجز مقاعدهم التي غص بها مسرح سوق مدينة جميرا، وسبق حضوره بروفات أمنية مشددة، وإجراءات تنظيمية دقيقة، ورغم تأخره عن الوقت المحدد للجلسة بأكثر من نصف ساعة، إلا الجميع تناسى ذلك، وتعالت فور دخوله القاعة وتيرة الحماس وصفق الحاضرون بإعجاب، وتسابقت عدسات الإعلام لالتقاط صور له. وافتتحت الجلسة بعرض فيديو قصير تضمن لقطات بانورامية من أهم أدواره في أيقونات سينمائية في مراحل مختلفة من حياته، اختتمت تلك المشاهد بضحكته المعهودة. ليدخل بعدها جاكسون على وقع تصفيق حار، ووقف الجميع لتحيته بطريقتهم الخاصة.

المسرح المدرسي

وأعرب الممثل الأميركي صامويل جاكسون عن حماسته لزيارته مدينة دبي التي وصفها بعاصمة للسينما العربية، معبراً عن انبهاره لما وصلت إليه من تقدم حضاري ومعماري، معتبرا أنها مدينة ذكية بكونها تمد جسوراً ثقافية وفنية بين الشعوب، لافتاً إلى أن المهرجان يشكل إضاءة فنية تحمل وثائق السينما العربية والشرق أوسطية إلى العالم، فضلا عن كونه لا يقل مكانة وقيمة عن مهرجانات دولية وعالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا