الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ألمانيا: لا نستبعد المشاركة في عمل عسكري بسوريا

ألمانيا: لا نستبعد المشاركة في عمل عسكري بسوريا
12 سبتمبر 2018 08:11

رفض وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس استبعاد مشاركة بلاده في ضربات على سوريا إذا استخدمت الحكومة السورية أسلحة كيماوية ضد المعارضة في إدلب ، لكنه أصر على أن برلين ستتخذ "قراراً مستقلاً".
وبات توجيه ضربات للرد على هجوم متوقع على إدلب موضوع نقاش ساخن في ألمانيا منذ يوم الاثنين ، عندما ذكرت صحيفة بيلد أن وزارة الدفاع تدرس طلبًا أميركيًا للمشاركة في عمل عسكري محتمل في سوريا.
وقال ماس لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "سنتخذ قراراً مستقلا ًيتماشى مع المبادئ الأساسية للدستور الألماني ، وبالطبع القانون الدولي".
وأضاف أن برلين لم تتلق بعد أي طلب رسمي من واشنطن ، موضحا : "الطلب الملموس لا يمكن أن يتم إلا عندما يستخدم الغاز السام وعندما تقرر دول أخرى الرد عسكريا".
وأضاف: "حتى ذلك الحين ، نركز على الحوار السياسي لمنع وقوع كارثة إنسانية .. هذا ما نعمل عليه".
ولم تشارك ألمانيا في الضربات العسكرية المشتركة التي شنتها القوات الأميركية والفرنسية والبريطانية على سوريا في أبريل ، والتي أطلقت بعد هجوم كيماوي على بلدة دوما، نسب إلى الحكومة السورية وأسفر عن مقتل عشرات الأشخاص.
وفي ظل تقارير تفيد بأن القوات السورية تعد لهجوم كيماوي على إدلب ، حذر البيت الأبيض الأسبوع الماضي من أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيردون "بسرعة وبشكل متناسب" في حال حدوث مثل هذا الهجوم.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©