• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تناولت مواضيع اجتماعية وأمنية

«مجتمعية رأس الخيمة» تنفذ 30 حلقة نقاشية في عوافي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

شاركت إدارة الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة في فعاليات الدورة الـ12 لمهرجان السياحي «عوافي»، بعقد أكثر من 30 حلقة نقاشية، إلى جانب عدد آخر من الأنشطة والفعاليات المجتمعية والأمنية، وغيرها الموجهة لأفراد الجمهور والمرتادين.

وأشارت الملازم موزة الخابوري، مدير فرع البرامج المجتمعية، إلى أن حملات التوعية والحلقات النقاشية أعدت لمخاطبة كافة أفراد الأسرة، لرفع الوعي بين شرائح المجتمع كافة. وكان من بين الأنشطة تنظيم عدد من الورش وحلقات النقاش التي تحدثت عن موضوعات عديدة، من بينها الهوية الوطنية والتقليد وعقوق الوالدين والابتزاز وغيرها.

وأضافت أنه تم توزيع كتيبات تتضمن مجموعة من النصائح والأهداف التي تدعم عمل الحملات منها الأمن والسلامة، وكذلك تنظيم المسابقات التي لاقت على استحسان الجميع، وشهدت مشاركة فعالة.

ولفتت إلى القيام بتنظيم حلقات نقاشية لعدد من المواضيع التي تُعنى بشرائح معينة من أفراد المجتمع، منها ذوو الاحتياجات الخاصة، والتي تمثلت في إطلاق مبادرة « موهبتي رغم إعاقتي» التي تشجع هذه الفئة إلى مشاركة المجتمع من خلال التعرف إلى المواهب والهويات المختزلة لديهم والمساهمة في دعمها وتنميتها ليكونوا أفراداً فاعلين في المجتمع.

وأشارت إلى أن الفعاليات شملت كبار السن من خلال إطلاق مبادرة «أيام زمان» و«أنت البركة»، التي تمثلت في التعرف إلى حياة الآباء والأجداد في الماضي، وتقديم شرح للجيل الجديد عن طرق الكفاح المقدمة من قبلهم، للاتعاظ والافتخار بماضي الأجداد العريق.

أما فيما يتعلق بمبادرات الشباب، فقد تم تنظيم مبادرة «دير بالك» لحث الجميع على أخذ الحيطة والحذر من الوقوع في المشاكل والمخاطر.

ونوهت بتنظيم فعالية «الموهوب الصغير» التي تأتي للتعرف إلى المواهب الموجودة لدى الأطفال، منها الرسم والشعر والتمثيل والشلات، وغيرها، حيث يتم الاستعانة بلجان تحكيم لاختيار المراكز الثلاثة الأولى وتكريمها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض