• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

أنفق 66 مليون دولار من ماله الخاص على حملته الانتخابية

ترامب يسعى لتحسين العلاقات مع الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 ديسمبر 2016

واشنطن (وكالات)

قال الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب: «إن الرجل الذي رشحه ليعمل سفيراً للولايات المتحدة إلى الصين سيقود الطريق نحو تحسين العلاقة بين الولايات المتحدة والصين».

وقال ترامب: «إن حاكم أيوا، تيري برانستاد، تولى قيادة ست بعثات تجارية إلى الصين، (ويعرف كيفية تحقيق النتائج)». وذكر ترامب أن العلاقة مع الصين قوية وتنافسية، وتنطوي على الاحترام المتبادل، لكنه قال: «إنها يجب أن تتحسن».

وتوقع ترامب أن تستفيد الصين من العلاقة الجديدة، وكذلك الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن تيري «سيمهد الطريق». وقال الرئيس المنتخب: «إن الصين لم تسر على المنهج الصحيح»، مشيراً إلى سرقات الملكية الفكرية والضرائب غير العادلة والإغراق كقضايا أساسية أثرت سلباً على الولايات المتحدة. وأنفق ترامب ما مجمله 66 مليون دولار من ماله الخاص في حملته الانتخابية وهو مبلغ أقل بكثير من المئة مليون التي كثيرا ما تباهى بأنه سينفقها وذلك وفقا لأرقام كشف عنها النقاب الليلة الماضية.

وفي المجمل جمع ترامب 339 مليونا وأنفق 322 مليونا وهو مبلغ يقل كثيرا عن إنفاق هيلاري كلينتون الذي بلغ 565 مليون دولار وفقا لأحدث تقارير نشرتها لجنة الانتخابات الاتحادية. وأنفق ترامب 94 مليون دولار في الأيام الأخيرة من الحملة مقارنة بمبلغ 132 مليونا أنفقتها كلينتون.

وإجمالا أنفق ترامب 107 ملايين دولار على الدعاية التي تضمنت الدعاية التلفزيونية إضافة إلى 85 مليونا أخرى أنفقها على الدعاية الرقمية والإلكترونية. وكان ثاني أكبر بند في الإنفاق بند السفر والطيران إذ بلغ إجمالا 26 مليون دولار.