• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

7 شهداء و5 جرحى بتفجيرين في الجيزة وكفر الشيخ

الإمارات تؤكد دعمها القوي لمصر في مواجهة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 ديسمبر 2016

أبوظبي، القاهرة (الاتحاد، وام ووكالات)

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف دورية أمنية أمس بمحافظة الجيزة المصرية وأسفر عن استشهاد 6 من رجال الشرطة وإصابة 3 آخرين بجروح. وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان «إن دولة الإمارات إذ تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية ورفضها المبدئي والدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب، تؤكد دعمها القوي لجمهورية مصر العربية الشقيقة ووقوفها الثابت إلى جانبها في مواجهة هذه الجرائم الخطيرة.

وشددت على أن مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من عزيمة شعب مصر وإصراره على مواصلة التصدي بكل حسم للإرهاب الذي لا وطن له ولا دين ولا أخلاق. وأكدت أن هذا الحادث الإرهابي يتنافى تماما مع كل المبادئ والقيم الإنسانية والدينية. وعبرت الوزارة في ختام بيانها عن تعازي الإمارات لعائلات الشهداء ولحكومة وشعب مصر وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

وكان تفجير إرهابي هز أمس شارع الهرم بمحافظة الجيزة المجاورة للقاهرة مما أسفر عن استشهاد 6 من قوات الأمن (ضابطان و4 عناصر) وإصابة ثلاثة شرطيين آخرين. فيما سارعت جماعة تطلق على نفسها اسم حركة «حسم» التي تؤكد السلطات ارتباطها بجماعة «الإخوان المسلمين» المحظورة إلى تبني الاعتداء في بيان تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان مقتضب نشرته على صفحتها الرسمية على «فيسبوك» «إن الانفجار وقع بمحيط منطقة مسجد السلام بالقرب من تمركزين أمنيين تابعين لقوات الأمن وأسفر عن استشهاد 6 من قوات الأمن وإصابة 3 شرطيين آخرين». وأضافت «إن النائب العام أمر بسرعة فتح تحقيقات موسعة في التفجير، وإجراء المعاينة التصويرية، وبيان كيفية وقوع الحادث. وكلف إدارة البحث الجنائي وجهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية، بسرعة إجراء التحريات اللازمة بشأن التفجير الإرهابي، وتحديد هوية الجناة وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

وقالت مصادر أمنية لـ«رويترز» إن الانفجار أصاب سيارة شرطة وأوقع أيضا أربعة مصابين من المدنيين جروحهم طفيفة. وأضافت إن بعض رجال الشرطة كانوا في إحدى سيارتي شرطة في المكان بينما كان البعض الآخر خارجها عندما انفجرت العبوة الناسفة التي كانت في صندوق قمامة قريب من السيارة أو خارجه». فيما قالت مصادر أخرى لـ«فرانس برس» إن الانفجار وقع في حي الطالبية بشارع الخرد قبل قليل من موعد صلاة الجمعة، وانها رأت جثث رجال شرطة مخضبة بالدماء في موقع الاعتداء بالقرب من سيارات الشرطة التي أقامت طوقا امنيا في المنطقة التي أغلقت بأشرطة صفراء للبحث عن أي متفجرات أخرى يحتمل وجودها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا