• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يستثمران 25,7 مليون درهم لتعزيز قدرات التسويق التجاري للتكنولوجيا في المنطقة

«معهد مصدر» و «بريتيش بتروليوم» يوقعان اتفاقية للتعاون في مجال التكنولوجيا والابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - وقع معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، وشركة «بريتيش بتروليوم» (BP) اتفاقية تعاونية لعدة سنوات في مجال التكنولوجيا والابتكار بهدف المساهمة في دعم الابتكار وريادة الأعمال في دولة الإمارات.

وتنص الاتفاقية على أن يستثمر معهد مصدر وبريتيش بتروليوم معاً 25.7 مليون درهم (7 ملايين دولار) على مدى ست سنوات في برامج الابتكار وريادة الأعمال. وسوف يعمل الطرفان على الاستفادة من موارد شركة BP وخبراتها في تطوير الابتكار وريادة الأعمال، وبرامج معهد مصدر الحالية بهدف تعزيز قدرات تسويق التجاري للتكنولوجيا في المنطقة.

قام بتوقيع الاتفاقية عبد الكريم المازمي، المدير العام لشركة بريتيش بتروليوم وكبير ممثلي الشركة في الإمارات؛ والدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر، بحضور وزير الأعمال البريطاني فينس كيبل، وذلك خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل 2014، الحدث العالمي الذي تستضيفه مدينة أبوظبي حالياً.

وقال وزير الأعمال البريطاني فينس كيبل: «تنطوي هذه الاتفاقية على شراكة تعاونية مبتكرة بين شركة الطاقة الرائدة في المملكة المتحدة بريتيش بتروليوم ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، للاستثمار في المشاريع التكنولوجية الواعدة».

وأضاف قائلاً: «لقد أتيحت لي فرصة قيادة جهود الحكومة وقطاع الأعمال في المملكة المتحدة لتطبيق منهج استراتيجي طويل الأمد في الاستثمار. وتعكس هذه الاتفاقية الدور الإيجابي الذي يمكن أن تلعبه شركات الطاقة الكبرى في دعم التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي وخارجها. كما تأتي هذه الاتفاقية في سياق المصالح المتبادلة للمملكة المتحدة ودولة الإمارات إزاء دعم التنمية عن طريق دعم الصادرات وتعزيز التجارة الخارجية ونشر الابتكار والتقنيات المستدامة».

وقال عبد الكريم المازمي: «إن مساهمة بريتيش بتروليوم سوف تساعد معهد مصدر على توسيع نطاق أنشطته مما سيمكنه من تطوير تقنيات جديدة وواعدة إلى جانب دعم رواد الأعمال. وسوف تعمل بي بي من خلال هذه الاتفاقية على تقديم خبراتها الواسعة في مجال استكشاف وتأهيل مبتكري التكنولوجيا. كما ننظر حالياً في تقديم التمويل لرواد الأعمال إلى جانب برامج الإشراف والتدريب. ويسرنا في «بي بي» أن تتاح لنا هذه الفرصة للتعاون مع معهد مصدر عبر هذه الاتفاقية طويلة الأجل بهدف تعزيز قدرة أبوظبي على تطوير التقنيات المبتكرة – والتي تمثل دافعاً مهماً وحافزاً أساسياً لبناء اقتصاد متنوع ومستقر يتماشى مع رؤية أبوظبي البيئية لعام 2030». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا