• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

بميزانية تقارب الـ 5,5 مليار درهم

تطوير طريقي الغويفات وغياثي ينتهي العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 ديسمبر 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

أكدت إدارة الطرق الرئيسة في دائرة الشؤون البلدية والنقل، الانتهاء من مشروعي تطوير طريق الغويفات الدولي بميزانية 5.48 مليار درهم، وتطوير طريق غياثي – بدع المطاوعة في المنطقة الغربية بميزانية تقارب 73 مليون درهم، خلال العام المقبل.

وأكد فيصل السويدي، مدير عام الإدارة، أن المشاريع التي تعمل عليها الدائرة خلال الفترة الحالية تشمل تقاطع مطار أبوظبي الدولي في منطقة أبوظبي، إضافة إلى مشروع تطوير طريق الغويفات الدولي، وتطوير طريق غياثي – بدع المطاوعة في المنطقة الغربية، كما تمت إحالة مشروع مدينة زايد – المرفأ للتنفيذ مؤخراً، وتم البدء بالتنفيذ منذ الأول من سبتمبر2016. وأعلن السويدي في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»، الانتهاء من أعمال تصميم مشروع إنشاء طريق أم لفينة – شارع السلام، وطرح المشروع للمناقصة من قبل شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، إضافة إلى استكمال تصميم طريق خطم الشكلة في اتجاه عمان في منطقة العين، إضافة إلى إعداد التصاميم لمشروعي الطريق العابر في مدينة زايد، و تطوير الطريق من غياثي إلى الرويس في المنطقة الغربية، واستكمال أعمال التصميم لتطوير طريق العين – سيح السديرة الواصل بين مطار العين، وميناء خليفة في منطقة العين. وحول أبرز المشاريع المرتقبة في غضون عام، أوضح السويدي أنه سيتم الانتهاء من مشروع تطوير طريق الغويفات الدولي بميزانية بلغت 5.48 مليار درهم، والمتوقع الانتهاء من أعمال التنفيذ على مراحل بدءاً من نهاية العام الحالي، ومشروع تطوير طريق غياثي – بدع المطاوعة في المنطقة الغربية بميزانية تقارب 73 مليون درهم. وبين السويدي أن الدائرة أنجزت خلال العام الجاري منذ يناير إلى سبتمبر 7 جسور مشاة في مدينة أبوظبي، وأنجزت أيضاً 72% من مشروع تطوير طريق الغويفات الدولي، و 74% من مشروع طريق غياثي – بدع المطاوعة، كما بلغت نسبة الإنجاز 50% من مشروع تقاطع مطار أبوظبي الدولي في منطقة أبوظبي، وتم الانتهاء من التصاميم الأولية لمشروع امتداد طريق أبوظبي الجديد المرحلة الثالثة.

وأشار السويدي إلى أن الخطة المستقبلية لدائرة الشؤون البلدية والنقل تشمل تطوير شبكة الطرق في منطقة ميناء زايد في مدينة أبوظبي، وتنفيذ التقاطع بين شرق – غرب بني ياس، واستكمال الحزمة الثالثة من شارع محمد بن راشد الجديد، وتطوير طريق E20. وحول المنجزات التي حققتها إدارة الطرق الرئيسة، لفت إلى حصول الدولة على المركز الأول عالمياً في مؤشر جودة الطرق، وذلك في تقرير التنافسية العالمية 2016 – 2017 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس)، والذي يعتبر مفخرة للدائرة. وأشاد السويدي بدور مختلف الجهات في التنسيق نحو إكمال المشاريع، قائلاً: «جميع مشاريع الطرق تترجم الجهود المبذولة من دائرة الشؤون البلدية والنقل بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، وأبرزهم شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) كجهة منفذة، ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، والبلديات المعنية، ومزودو الخدمات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا