• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قائد عام شرطة رأس الخيمة لـ «الاتحاد»:

دوريات أمنية داخل المناطق السكنية لطمأنة القاطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

مريم الشميلي

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

وأكد في حديثه لـ «الاتحاد» أن تلك الأهداف لا تتحقق إلا باتباع خطط دقيقة ومدروسة كل على حدة، مضيفا: «أن القيادة الشرطية برأس الخيمة ستترجم تلك الأهداف الخاصة بالحوادث المرورية عن طريق رفع أعداد الكاميرات الموزعة على شوارع الإمارة والتي يبلغ عددها حاليا 40 كاميرا لتصل في المستقبل إلى أكثر من 60 كاميرا سيتم ربطها بغرفة العمليات الشرطية بالقيادة لمتابعة سير الحركة المرورية وانسيابيتها، ناهيك عن تكثيف عدد الدوريات المرورية وتوزيعها على مختلف نقاط الإمارة والتي قد يبلغ عددها في بعض الحالات 30 دورية، ورفع مستوى التوعية المرورية لدى جميع السائقين من الجنسيات العربية والآسيوية والمواطنة والأجنبية من خلال الحملات الدورية والتأكيد على ضرورة الالتزام بالقواعد المرورية، خاصة سائقي الشاحنات.

وحول مشكلة الازدحام المروري، أشار الى أن الإدارة تسعى حاليا إلى تحقيق أقل مدة زمنية لوصول الدوريات المرورية إلى موقع الحادث بحيث لا تزيد على 10 دقائق، معززة تلك الآليات بأفراد متمكنين يتم إخضاعهم لتدريبات وورش عمل دورية، مؤكدا أن القيادة تسعى حاليا إلى البحث عن طرق بديلة تسير بها الشاحنات لإبعادها عن الطرق الرئيسية بالإمارة.

رادارات

واكد أن القيادة بشرطة رأس الخيمة تدرس حاليا زيادة عدد الرادارات بالإمارة الخاصة بتقاطع الإشارات على بعض الشوارع الحيوية، وذلك بهدف ضبط المستهترين وتقنين الأسباب المؤدية للحوادث المرورية المميتة.

وأضاف: تسعى القيادة وبالتنسيق مع الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية بناء على تطبيق مبادرة تتعلق بمعايير ترخيص السائقين، حيث توجد ضوابط لإعادة النظر في رخص سائقي الشاحنات من مرتكبي الحوادث المتكررة وأيضاً ضوابط للذين تتجاوز أعمارهم 61 عاماً، حيث سجلت عدد الحوادث التي ارتكبها سائقون فوق عمر 61 عاما 13 حادثا وهو عدد بسيط لا يمكن أن يشكل ظاهرة مقلقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض