الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

دعوة مفتوحة لطرح مقترحات التقييم الفني لمعرض العمارة بالبندقية

دعوة مفتوحة لطرح مقترحات التقييم الفني لمعرض العمارة بالبندقية
12 سبتمبر 2018 00:14

البندقية (الاتحاد)

وجّه الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في بينالي البندقية دعوة مفتوحة لتقديم الأفكار والمقترحات حول مفهوم التقييم الفني للمعرض الوطني، المقرر تنظيمه خلال الدورة الـ17 من المعرض الدولي للعمارة في بينالي البندقية، خلال الفترة مايو - نوفمبر 2020.
ويحثّ الجناح الوطني المعماريين والمصممين والفنانين والمؤرخين والباحثين، ممن لديهم خبرة عملية في دولة الإمارات أو منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، على تقديم أفكارهم ومقترحاتهم المفاهيمية حول المعرض الوطني الذي يتمثّل هدفه في تسليط الضوء على المشهد المعماري أو البيئة الحضرية في دولة الإمارات، وخلق حوار بنّاء حول فن العمارة.
وبهذه المناسبة، قالت أنجيلا مجلي، المدير التنفيذي لدى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، المفوّض الرسمي للجناح الوطني لدولة الإمارات: «يشكل التقييم الفني لمعرض الجناح الوطني في بينالي البندقية 2020 فرصة ثمينة لإبراز ثراء المشهد المعماري في دولة الإمارات أمام الجمهور المحلي والدولي، وسرد قصصه الملهمة. ولا نغفل عن أهمية الجناح الوطني ودوره البارز كمنصة حيوية تدعو إلى التأمل العميق وطرح الأفكار الملهمة التي تؤسس لمستقبل مشرق لوطننا، إذ تتمكن دولة الإمارات من خلاله من قيادة حوار عالمي يتناول المشهد الحضري والمعماري والمظاهر المعيشية في عالمنا العصري. وسوف تكون مشاركة القيّم الفني، الذي سيقع عليه الاختيار، بمثابة مساهمة بارزة، ستبقى محفورة في ذاكرة الإمارات، وإننا نحثّ جميع الخبراء والمفكرين في المجال للمشاركة بأفكارهم ومفاهيم المبتكرة».
وقالت ليلى بن بريك، مدير التنسيق في الجناح الوطني: «يتمثّل هدف الجناح الوطني، من خلال توسيع نطاق عملية اختيار القيّم الفني عبر هذه الدعوة المفتوحة، في التعرف إلى مختلف الرؤى والاستماع إلى الأصوات الجديدة التي ستسلط الضوء على مستوى الحوار المعماري في الدولة، من خلال تمثيلها لمعارض معمارية قائمة على أبحاث عميقة ومدروسة».
ويجب أن تشمل المفاهيم والأفكار المقترحة موضوع ونهج التقييم الفني للمعرض عبر رسالة واضحة، تضع الفكرة ضمن سياق الحوارات المحلية والإقليمية والدولية التي تدور حول العمارة، بما في ذلك موضوعات المعارض السابقة للجناح الوطني لدولة الإمارات. ويرحب الجناح الوطني في دعوته بجميع المواطنين الإماراتيين والمقيمين بدولة الإمارات أو المتقدمين الموجودين بالخارج لعرض خبراتهم ومعرفتهم المحلية، سواء منفردين أو ضمن مجموعات. ويجدر الذكر، أن باب تقديم الطلبات يُغلق في منتصف الليل بتوقيت الإمارات (GMT+4) يوم 31 أكتوبر 2018. وستتم دعوة المرشحين النهائيين لعرض مفاهيمهم بالكامل من خلال الجولة الثانية من عملية الاختيار. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول إرشادات وتوجيهات المشاركة والتقديـــم، عبر الموقــع الإلكتــروني ‏‏‏‏nationalpavilionuae.org/‏‏‏‏open-call‏‏‏‏.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©