• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بحضور السويدي ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني

«اقتصادية أبوظبي» تبحث تعزيز الفرص الاستثمارية مع اليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - عقد معالي ناصر أحمد السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية – ابوظبي اجتماعا أمس بمركز ابوظبي للمعارض مع معالي توشيميتسو موتيجي وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، وذلك على هامش مشاركتهما في قمة طاقة المستقبل التي تقام على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مستجدات أعمال مجلس أبوظبي- اليابان الاقتصادي الهادفة إلى تعزيز العلاقة بين إمارة أبوظبي واليابان بما يسهم في تطوير التعاون المشترك وتشجيع الاستثمار بين الجانبين وخاصة في مجالات النفط والغاز والتعليم والرعاية الصحية والصناعة.

وقال السويدي خلال الاجتماع إن مجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي تنتظره مهام ومسؤوليات مشتركة بين الجانبين من شأنها أن تسهم في دفع عجلة التطور والنمو على مستوى العلاقات بين الجانبين الى مستويات تلبي طموحات قيادتي وحكومتي البلدين الصديقين.

وأشار إلى أن قطاع النفط والمشتقات البترولية في أبوظبي بات يشهد مرحلة متقدمة من التطور في ظل حرص حكومة إمارة أبوظبي على استكشاف قطاعات البترول التي تقدم مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية وخاصة بالنسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وذكر السويدي أن قطاع الألومنيوم يوفر أيضا فرصاً ملموسة في ظل المشروعات التنموية التي تنفذها الامارة في هذا الجال.

وفي مجال التعليم، أكد معاليه حرص حكومة إمارة أبوظبي على الاستمرار في تنفيذ استراتيجيتها المستقبلية انطلاقا من إيمانها بأن التعليم بات ركنا أساسيا لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة الامر الذي من شأنه أن يسهم في خلق شراكات مع الجانب الياباني بهدف نقل المعرفة والتكنولوجيا والمناهج العلمية المتخصصة التي تسهم في تغذية العديد من القطاعات بالمعرفة اللازمة وذلك بالاستفادة من الخبرات اليابانية في هذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا