السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الوحدة يفتتح مركز تدريب للجو جيتسو في جامعة الإمارات

الوحدة يفتتح مركز تدريب للجو جيتسو في جامعة الإمارات
12 سبتمبر 2018 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركة الوحدة للألعاب الرياضية وجامعة الإمارات بالعين على مذكرة تفاهم، تهدف لتطوير التعاون وتعزيز الشراكات الاستراتيجية بين الطرفين، وتوحيد الجهود لخدمة الرياضة والرياضيين، وتم بموجب ذلك تدشين مركز تدريب يتبع لأكاديمية الوحدة للجو جيتسو بالجامعة التي وفرت المقر، بينما يتكفل الوحدة بتوفير المعدات والمدربين.
وتم التوقيع على المذكرة في المقر الرئيس للجامعة، بحضور الدكتور محمد عبد الله البيلي مدير الجامعة، وخالد راشد الهنائي رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة للألعاب الرياضية، وعدد من المسؤولين فيها، وعقب الاتفاقية قام الطرفان بجولة تعريفية إلى المجمع الرياضي في الجامعة.
وتضمنت الاتفاقية مجالات التعاون في انتقاء اللاعبين من الطلاب والطالبات بالجامعة لممارسة الجو جيتسو، والعمل على تنظيم واستضافة البطولات، وتوفير مراكز التدريب ومنسقين للأنشطة الرياضية من قبل الجامعة، وتشجيع الطلاب على العمل الطوعي أثناء البطولات الرسمية التي تستضيفها الجامعة.
وأكد الهنائي أن توقيع الاتفاقية جاء بعد ترتيب مسبق بين النادي والجامعة، وذلك لخدمة الطلبة والطالبات المنتسبين للجامعة من المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن فتح مركز جو جيتسو للنادي بالجامعة يعتبر بداية التعاون بين الطرفين، حيث سيكون مستقبلاً هناك تعاون في ألعاب أخرى فردية وجماعية، وأضاف: «الهدف من الاتفاقية هو دعم أبناء الوطن والمجتمع، من خلال فتح مركز تدريب متكامل، يوجد به مدربون أصحاب كفاءة عالية».
وقال: «نسعى دائماً لتنفيذ رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والمتمثلة في بناء جيل رياضي متعلم ومثقف، لذلك كانت الأولوية لجامعة الإمارات عند طرح فكرة فتح المركز، حيث إنها جامعة كبيرة وعريقة، وينتسب لها أكثر من 14 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى تاريخها الحافل بالإنجازات الرياضية والثقافية والاجتماعية، وهذه الخطوة جاءت تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس نادي الوحدة، الذي يدعم بلا حدود الرياضة بشكل عام، ورياضة الجو جيتسو بشكل خاص، وهو ما كان له الأثر الإيجابي في تطور الجو جيتسو بالنادي».
وشكر الهنائي إدارة الجامعة على تعاونهم ودعمهم لفتح المركز، وفي مقدمتهم الأستاذ الدكتور محمد البيلي، والذي تجاوب عند طرح الفكرة، ودعمها حتى تحولت إلى واقع.
ومن جانبه، أشار الأستاذ الدكتور محمد البيلي إلى أهمية مذكرة التفاهم مع النادي، والتي تأتي تماشياً مع رؤية واستراتيجية الجامعة في إثراء التعاون والشراكات مع المؤسسات والهيئات الوطنية المختلفة، وحرصها الدائم على توطيد أواصر التعاون المشترك مع شركائها الاستراتيجيين على المستوى المحلي والإقليمي، والذين يؤدون دوراً مهماً في تسهيل تقديم الخدمات، وفق أرقى معايير الجودة والكفاءة.
وأضاف: «المذكرة سيكون لها أثر إيجابي في نشر وتدعيم رياضة الجو جيتسو، وتنمية فريق الجامعة، عبر توفير بيئة رياضية متكاملة في جوانبها الفنية والإدارية، استجابة لمتطلبات المجتمع، وإتاحة الفرص أمام الشباب لصقل مواهبهم في هذه الرياضة والرياضات الأخرى، وإعدادهم للمشاركة المتميزة في المنافسات، وتمثيل الدولة في البطولات الإقليمية والقارية والدولية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©