• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال لقاء مع أعضاء مجلس إدارة «غرفة أبوظبي»

رئيس وزراء إثيوبيا يدعو الشركات الإماراتية لدعم اقتصاد بلاده

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - دعا هـيـلا ماريام ديـسالين رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الشركات والمستثمرين في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى تعزيز استثماراتهم في بلاده.

وأكد خلال اجتماع موسع عقد بمقر غرفة أبوظبي مع اعضاء مجلس ادرة الغرفة أمس، رغبة حكومته في الاستفادة من الخبرات والتجارب الإماراتية المتميزة في كافة المجالات وخاصة في مجال تنفيذ المشاريع وتأسيس المشروعات الاستثمارية في كافة القطاعات والمجالات.

وقال رئيس الوزراء الأثيوبي خلال الاجتماع الموسع أن بلاده ترتبط مع دولة الإمارات العربية المتحدة بعلاقات طيبة على كافة المستويات وهناك حاجة لبذل جهود أكبر على صعيد تطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

ودعا رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الشركات والمستثمرين في إمارة أبوظبي إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية في إثيوبيا وخاصة في مشاريع البنية التحتية وقطاعات الزراعة وإنتاج المواد الغذائية والثروة الحيوانية وقطاع السياحة والضيافة وقطاع التعدين وقطاع الطاقة البديلة وإنتاج الزهور، مشيراً إلى أن حكومته تركز على الانتقال باقتصاد إثيوبيا من الاعتماد على القطاع الزراعي إلى الاعتماد على القطاع الصناعي وبصورة خاصة تصنيع المواد الغذائية، مؤكداً أن بلاده تتمتع باستقرار دائم في كافة المجالات وترتبط بعلاقات تعاون متميزة مع دولة الإمارات العربية المتحدة وترحب بالاستثمارات القادمة منها.

وأشار رئيس الوزراء الأثيوبي إلى أن بلاده ستوقع مع الإمارات اتفاقيات لمنع الازدواج الضريبي وحماية الاستثمارات وذلك في شهر مارس القادم، مما سيوفر إطاراً قانونياً ويسهم في جذب الشركات الإماراتية للاستثمار في كافة القطاعات والمجالات التي يتوفر بها فرص وهي متعددة وكبيرة، موضحاً أن القوانين المعمول بها في بلاده تمنح الشركات والمستثمرين الأجانب فترة إعفاء ضريبي تتراوح من 5 إلى 7 سنوات من كافة الضرائب والرسوم، وهذا يوفر فرص ويفتح آفاق كبيرة وجديدة للشركات الإماراتية في الأسواق الأثيوبية.

من جانبه، أكد محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، أن غرفة تجارة وصناعة أبوظبي تقوم وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ببذل جهودها لتنمية وتطوير التعاون الإقتصادي مع كافة الدول الشقيقة والصديقة، وتبعاً لهذه التوجيهات الكريمة، إلى مد جسور التعاون الإقتصادي والاستثماري مع جمهورية إثيوبيا الصديقة وبما يحقق مصالح البلدين الصديقين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا