الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

طائرة كادت ترتطم بأخرى بدون طيار في مطار "هيثرو"

طائرة كادت ترتطم بأخرى بدون طيار في مطار "هيثرو"
30 يونيو 2015 22:37

كادت طائرة من طراز أيرباص أن ترتطم بطائرة بدون طيار أثناء هبوطها في مطار هيثرو على مسافة 50 قدماً عندما كانت على وشك الهبوط، بحسب صحيفة "دايلي ميل".
 
وبحسب الصحيفة، فقد اقتربت طائرة ركاب وطائرة بدون طيار بشكل خطير من الاصطدام في سماء مطار هيثرو بينما كانت طائرة الركاب تستعد للهبوط.

تقدم الطيار، الذي كان يقود طائرة الإيرباص A320، بشكوى لمسؤولي السلامة بعد الحادث الذي وقع في مارس عندما اقتربت آلة إلى مسافة 50 قدما من الطائرة على ارتفاع حوالي 1700 قدم.

وحذر خبراء من أن الطائرات بدون طيار يمكن أن تتسبب في أضرار كارثية للطائرات في حال وقوع تصادم.

وذكر مفتشو السلامة في تقريرهم أنه لم يتم العثور على الشخص الذي يتحكم في الطائرة بدون طيار، والتي كان يعتقد بأنها منطاد، بعد الحادث الذي كان على وشك أن يقع على تمام الساعة 09:23 صباحا من يوم الأحد 15 مارس.

كما ذكرت صحيفة "لندن إفيننج ستاندارد" أن التقرير الذي نشرالتحقيق الذي تلى الحادث يذكر أن: "الطيار علق بأن هذا الجسم يتحرك بمروحة مما يعني أن الاحتمال الأكبر أنه جسم صغير بدون طيار".

"كان من الواضح أن طيار A320 كان مهتماً بمدى قرب هذا الجسم وما يترتب عليه من سلامة طائرته".

وعلقت هيئة الطيران المدني (CAA) أنها "غير مسؤولة بصورة واضحة" أن تطير طائرة بدون طيار بالقرب من مطار أو في الفضاء الذي يتم استخدامه من قبل الطائرات الأخرى.

وقد أثار ازدياد شعبية الطائرات بدون طيار القلق بين خبراء الطيران مما يضع الأثر الذي ستتركه على أمن وسلامة الطائرات والخصوصية محل استفهام. فقد ذكرت التقارير أن هناك ما لا يقل عن 500 تصريح طيران لأصحاب الطائرات بدون طيار كل عام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©