• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

ذهبيتان للحمادي والكعبي وفضيتان لفيصل والقبيسي

4 ميداليات لأبطالنا في «آسيوية» الجو جيتسو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 ديسمبر 2016

أمين الدوبلي (عشق آباد)

أنهى لاعبو منتخبنا الوطني مشاركتهم في اليوم الأول من البطولة الآسيوية الأولى للجو جيتسو بتحقيق 4 ميداليات بواقع ذهبيتين، الأولى لزايد الكعبي في وزن تحت 94 كجم، والثانية ليحيي الحمادي في وزن فوق الـ 94 كجم، وفضيتين لفيصل الكتبي، ومحمد القبيسي.

تصدر أبطالنا المشهد في آسيا لحصولهم على الذهب في ميزانين، من إجمالي 4 أوزان خلال منافسات اليوم الأول، وتتواصل لقاءات البطولة اليوم في باقي الأوزان للرجال والسيدات، حيث لدينا 5 فرص لمضاعفة الميداليات، من خلال 3 لاعبين، هم طالب الكربي وإبراهيم الحوسني وزن 69 كجم، وزايد المنصوري في وزن 62 كجم، إضافة إلى لاعبين في الوزن المفتوح على الأرجح، هما فيصل الكتبي ويحيي الحمادي.

وأجرى عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو اتصالًا بالبعثة هنأ اللاعبين على نتائج اليوم الأول، مؤكدا أنهم قادرون على مضاعفة الميداليات في اليوم الثاني، وأشاد بمردود الجميع، مؤكدا أن اللعبة تطورت كثيراً في آسيا، وأن المنافسة لم تعد سهلة.

وعبر يحيي الحمادي بطل الإمارات عن سعادته بالإنجاز الجديد الذي يعد الثالث له على مستوى القارة الصفراء هذا العام، بعد فوزه بذهبيتي فوق 94 كجم والمفتوح في دورة الألعاب الشاطئية، وأوضح أنه يهدي إنجازه إلى القيادة الرشيدة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الداعم الأول للجو جيتسو وراعي المركز الأول والرقم واحد، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحاد.

بدأ سعود الحمادي نزالات منتخبنا بلقاء السعودي عبد الأحد جاري، وتغلب عليه بثمانية نقاط مقابل لا شيء، ثم لعب فيصل الكتبي أول نزال في وزن تحت 94 كجم مع اللاعب التركماني سردار محمدوف وكسب فارق الخبرة 24/‏‏ 0، ولعب زايد الكعبي مع الإيراني القوي حامد رضا بيزياني في وزن تحت 94 كجم، وفاز الكعبي هو الآخر ليتأهل إلى نصف نهائي وزنه، حيث وقع الإيراني في مخالفة فنية استوجبت إنهاء اللقاء قبل موعده وكان زايد متفوقاً بفارق الأفضلية، ثم لعب خلفان بالهول مع التركمنستاني جمعاييف، وفاز 9/‏‏ صفر ليتأهل إلى ربع النهائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا