السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"اليويفا" يخطط لإطلاق "الأندية الثالثة"

"اليويفا" يخطط لإطلاق "الأندية الثالثة"
12 سبتمبر 2018 00:03

برلين (د ب أ)

قال أندريا أنييلي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية «ايكا»، إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» يخطط لإطلاق بطولة قارية ثالثة للأندية، اعتباراً من عام 2021.
وقال أنييلي، الذي يرأس أيضاً نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي، خلال اجتماع رابطة الأندية الأوروبية في سبليت بكرواتيا، إنه من المنتظر موافقة اللجنة التنفيذية لليويفا على إطلاق البطولة.
وأضاف أنييلي: انتظاراً لموافقة اللجنة التنفيذية لليويفا، جرى منح الضوء الأخضر لإطلاق بطولة ثالثة، ليصل بذلك إجمالي عدد الأندية «المتنافسة في البطولات القارية» إلى 96، اعتباراً من موسم 2021 /‏ 2022.
وتجتمع اللجنة التنفيذية لليويفا، التي تضم أنييلي في عضويتها، في 27 سبتمبر المقبل.
وتشهد بطولة دوري أبطال أوروبا مشاركة 32 فريقاً، بينما يشار 48 فريقا في بطولة الدوي الأوروبي.
ومع تزايد عدد الفرق التي تشارك في البطولات القارية بأوروبا، بفارق 16 فريقاً، يحتمل أن يجرى تقليص عدد الفرق المشاركة في الدوري الأوروبي إلى 32 فريقا، على أن تشهد البطولة الجديدة مشاركة 32 فريقاً.
وتجدر الإشارة إلى أن أوروبا كانت تشهد في الماضي ثلاث بطولات قارية للأندية إلى أن جرى إلغاء بطولة الكأس الأوروبية للأندية أبطال الكؤوس في 1999، حيث تشارك الأندية أبطال الكؤوس حاليا في بطولة الدوري الأوروبي.
من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، أن نادي مارسيليا الفرنسي لكرة القدم، سيلعب مباراته في المرحلة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، من دون جماهير على خلفية أحداث الفوضى التي شاركت فيها جماهيره في الموسم الماضي.
وقرر اليويفا معاقبة النادي الفرنسي باللعب بدون جمهور في مباراتين، ولكن مع إيقاف التنفيذ في المباراة الثانية لمدة عامين، حيث سيتعين عليه تنفيذ العقوبة في مباراته الأول بالبطولة الأوروبية أمام انتيراخت فرانكفورت الألماني في 20 سبتمبر الجاري.
وكشف اليويفا أيضاً أن على مارسيليا غلق المدرجين الشمالي والجنوبي لملعبه في مباراتين أخريين، وهما مباراتيه أمام لاتسيو الإيطالي، وابولون ليماسول القبرصي.
وبالإضافة إلى ذلك، فرض اليويفا على مارسيليا غرامة مالية تقدر بـ 100 ألف يورو، ومنحه مهلة لمدة 30 يوماً لدفع تكاليف الأضرار، التي تسببت فيها جماهيره في نهائي بطولة الدوري الأوروبي، الذي خسره الفريق أمام أتلتيكو مدريد الإسباني على ملعب ليون في 16 مايو الماضي.
وترجع أسباب هذه العقوبة إلى الأحداث التي شاركت فيها جماهير النادي الفرنسي، في أربع مباريات في الموسم الماضي، والتي اشتملت على إحداث فوضى، وإلقاء الألعاب النارية وأشياء أخرى، وإحداث أضرار مادية، والدخول إلى الملعب في غير المواعيد المحددة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©