• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تسهيل إجراءات الترخيص وتوفير المعدات البحرية

«البيئة» تبحث تعزيز المخزون السمكي مع «عجمان للصيادين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

بحث معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه مع أحمد ابراهيم راشد الغملاسي رئيس لجنة تنظيم الصيد في إمارة عجمان، رئيس جمعية عجمان لصيادي الأسماك، وأعضاء من الجمعية في ديوان الوزارة في دبي، سبل تعزيز المخزون السمكي في الدولة، ووضع آلية لتحسين ورفع مستوى هذا المخزون بالتعاون مع جمعية عجمان للصيادين.

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التي تحرص الوزارة على تنظيمها مع مجتمع الصيادين لدعم استمرارية المهنة والمحافظة على الثروة السمكية، تحقيقاً لتعزيز استدامة الثروات المائية الحية كونها أبرز الأهداف الاستراتيجية للوزارة وعنصراً أساسياً لتجسيد رؤية 2021.

وفي بداية اللقاء رحب معاليه بالحضور، مؤكداً أن الوزارة تحرص على تقديم الدعم للصيادين والسعي الى المحافظة على الثروة السمكية في الدولة وتنميتها وذلك من خلال التعاون والتنسيق المتواصل والمستمر مع الجمعيات التعاونية للصيادين في الدولة مثمناً الجهود التي تبذلها في حماية الثروة السمكية.

ويهدف اللقاء الى بحث الوضع الحالي للمخزون السمكي في الدولة والسعي الى تطوير آليات لتعزيز الثروة السمكية في المياه القريبة من سواحل الدولة، بما يساهم في استدامة الثروة السمكية ودعم استمرارية العمل في مهنة الصيد، وناقش اللقاء تعزيز الخدمات التي تقدمها الوزارة لمجتمع الصيادين من خلال تسهيل إجراءات التسجيل والترخيص وتوفير المستلزمات والمعدات البحرية لهم، بما يعمل على الإسراع في إنجاز المعاملات.

وأفاد معالي الوزير بأن وزارة البيئة والمياه تحرص على تقديم الدعم للصيادين بشكل يلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم مع أهمية حماية وتنمية الثروة السمكية وتنظيم هذه المهنة لضمان استمراريتها، مشيراً الى أن هذا اللقاء يعمل على تعزيز الشراكة والتعاون بين الوزارة وجمعيات الصيادين في الدولة ويعكس الجهود المشتركة التي يبذلها كافة الشركاء في الدولة في سبيل المحافظة على الثروة السمكية.

وأوضح بن فهد بأن الوزارة تسعى الى إشراك كافة الأطراف المعنية في الدولة بالخطط التطويرية التي من شأنها حماية وتنمية الثروات المائية الحية واستمرارية العمل في مهنة الصيد بهدف واحد هو تعزيز مخزون الثروة السمكية ووضع خطط ومبادرات لرفع هذا المخزون الأمر الذي سيسهم في تنمية الثروة السمكية وضمان استمرارية مهنة الصيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض