• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

«فخر أبوظبي» يحتفظ بالصدارة

«طلقة مبخوت» تخمد الإعصار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 ديسمبر 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

حافظ الجزيرة على صدارة دوري الخليج العربي بعدما قاده الهداف علي مبخوت إلى فوز صعب وثمين على حساب حتا بهدف نظيف جاء في الزفير الأخير من عمر المباراة التي أقيمت على ستاد محمد بن زايد مساء أمس، في ختام الجولة الحادية عشرة لدوري الخليج العربي.

واعتلى الجزيرة صدارة ترتيب دوري الخليج العربي برصيد 26 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الوصل القابع في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد حتا الذي قدم مباراة تكتيكية عالية المستوى عند 15 نقطة في المركز الثامن.

وفرض الجزيرة سيطرته المطلقة على أحداث الشوط الأول دون أن يقابل برد فعل قوي من«فريق الإعصار» الذي وجد لاعبوه صعوبة بالغة في القيام بمحاولات هجومية لمواجهة التفوق الميداني المطلق لـ«فخر أبوظبي»، وبالتحديد في منطقة الوسط والتي تواجد فيها ثنائي الارتكاز محمد جمال وجونجو بارك إلى جانب بوصوفه في موقع اللاعب المحوري، والذي سعى جاهداً إلى خلق حوار نشط مع ثنائي الأطراف أحمد ربيع وخلفان مبارك وقدم هذا الخماسي أكبر دعم في الجانب الهجومي للهداف علي مبخوت.

و على الطرف الآخر كان حتا يركز جهوده على فرض منطق الزيادة العددية في وسط الميدان لتكبيل تحركات العناصر الأخطر في فريق الجزيرة، إذ دفع بخمسة لاعبين في هذه المنطقة هم نيكولاي وأدريان وخالد البلوشي إلى جانب ماهر البلوشي وباستوس من الأطراف، فيما اعتمد على روزا « المعزول » بمفرده في المقدمة بدون مساندة هجومية من بقية زملائه.

السيطرة الواضحة للجزيرة على وسط الميدان كان من الصعب أن تترجم إلى هدف مبكر نظراً لصلابة وقوة لاعبي حتا في الجانب الدفاعي ونجحوا في تكبيل تحركات مفاتيح لعب أصحاب الأرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا