• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

بروفايل

ماتيب.. عملاق الريدز

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

جرت العادة أن يعتمد كل مدرب على لاعب بعينه في خط الدفاع، يرى فيه الرجل القادر على توجيه زملائه والحفاظ على توازن هذا الخط الهام لحماية مرماه، وفي ليفربول يبدو أن الألماني يورجن كلوب قد وجد ضالته هذا الموسم بالكاميروني جويل ماتيب، الذي أدى غيابه إلى ترنح دفاع «الريدز».

وكشفت الإحصاءات أن ليفربول اهتزت شباكه 9 مرات في 11 مباراة شارك فيها اللاعب، ولم يتعرض للخسارة في جميع هذه المباريات، لكن في 3 مباريات غاب فيها عن الفريق اهتزت الشباك 9 مرات، وتعرض الفريق لخسارتين وتعادل وحيد.

ويبلغ ماتيب من العمر «25 عاماً»، وهو يحمل أيضا الجنسية الألمانية، حيث عاش هناك وتدرج في أكاديمية الفرق المحلية، وصولاً إلى صفوف شالكة الذي قدمه للعالمية بين عامي 2009 و2016، وخاض وقتها 194 مباراة، وعلى الرغم من أنه مدافع لكنه سجل 17 هدفاً.

ويحسب لليفربول استثمار علاقة كلوب المميزة باللاعب من أجل إقناعه للانضمام لصفوف الفريق الإنجليزي، وذلك من دون مقابل بعد نهاية عقده، حيث انضم كلاعب حر الصيف الماضي، وسرعان ما برهن قيمته الكبيرة والإضافة المهمة للفريق الذي يبحث عن العودة إلى دوري أبطال أوروبا على أقل تقدير، مع طموحات المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الغائب منذ سنوات طويلة.

ويمتلك اللاعب 27 مباراة دولية، لكن بسبب إصابته وحاجة ليفربول لخدماته، فإن مشاركته في نهائيات أمم أفريقيا المقبلة باتت محل شك، وربما تسبب صدعاً في العلاقة بين الكاميرون وليفربول خلال الأيام المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا