• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«بطولة مكتوم بن راشد» تدخل مراحلمتقدمة

مواجهات ساخنة في ربع النهائي الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

رضا سليم (دبي)

تنطلق مساء اليوم مباريات الدور ربع النهائي لبطولة «مكتوم بن راشد» الرمضانية، لسباعيات الكرة المقامة على ملاعب نادي شرطة دبي بدعم من الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مؤسس البطولة، ورعاية الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وتستمر حتى 18 من شهر رمضان المبارك، وذلك بإقامة أربع مواجهات ضمن الدور الربع نهائي للبطولة.

وطبقا لنظام البطولة تقام الأدوار النهائية بنظام خروج المغلوب، حيث يتأهل اليوم 4 فرق إلى نصف نهائي البطولة التي تشهد مشاركة 24 فريقا ضمت كل مجموعة من المجموعات الأربع 6 فرق، وودع البطولة أمس الأول 16 فريقاً.وقررت اللجنة الفنية، وبناءً على لوائح البطولة، إلغاء البطاقات الصفراء للاعبي الفرق التي نجحت في التأهل إلى الدور الربع نهائي، مع الإبقاء على البطاقات الحمراء سارية في بقية أدوار البطولة. وتجمع أولى المواجهات بين فريقي الشيخ «راشد بن عمار» مع «الكوماندوز» في لقاء الوافدين الجديدين، فيما تجمع المواجهة الثانية أرسنال والفرسان في طموح كلا الفريقين لمواصلة عروضهما القوية في البطولة، ويلتقي في المواجهة الثالثة فريقا الموج الأزرق وشرطة دبي، وسط سعي الأول لتحقيق مفاجأة في إقصاء أصحاب الضيافة، لتسجل المواجهة الأخيرة لقاء «الفهود» و«لا للمخدرات» في مباراة غامضة يصعب التكهن بنتيجة الفائز فيها.

ونجحت الفرق الثمانية في حجز مقاعدها في دور الثمانية، بعد أن خاضت على مدار 12 يوماً منافسات دورها الأول الذي شهد مشاركة 24 فريقاً، وأقيم بنظام دوري المجموعات، والذي نجح فيه كل من فرق «راشد بن عمار»، و«الموج الأزرق»، و«أرسنال»، و«الفهود» في اعتلاء صدارة كل من مجموعاتها الأربعة، فيما جاءت فرق «الفرسان»، و«لا للمخدرات»، و«الكوماندوز» و«شرطة دبي» في مركز وصافة مجموعاتها التي منحتها ووفقاً لنظام البطولة التأهل إلى الربع نهائي.

وسجلت منافسات أمس الأول ختام دوري المجموعات، وذلك بإقامة 6 مواجهات ضمن الجولة الخامسة والأخيرة للمجموعتين الثالثة والرابعة، والتي شهدت انتزاع أرسنال صدارة فرق مجموعته الثالثة برصيد 13 نقطة عقب فوزه على جمارك دبي «3-2»، وعدم اكتمال لاعبي «سبورت فور أول» عن لقاء الكوماندوز الذي منح الفوز للأخير ووفقاً للوائح البطولة الفوز بنتيجة «3-0» والنقاط الثلاث ومركز الثاني برصيد 11 نقطة.

وعلى صعيد المجموعة الرابعة، انتزع الفهود صدارة فرق المجموعة برصيد 12 نقطة، عقب فوزهم الصعب على حساب «الجوكر» بنتيجة «4-3»، فيما تساوى كل من شرطة دبي، والسامبا برصيد النقاط العشر، عقب فوز الأول الكبير على «موانئ دبي» بنتيجة «8-0»، واحتساب الثاني فائزاً بلقاء «إكسبو 2020» عقب عدم اكتمال النصاب القانوني للاعبي الأخير، لتمنح فارق الأهداف شرطة دبي مركز الوصافة. وفي ختام المواجهات، وفي واحدة من أقوى مباريات الجولة، ودع شرطة العاصمة بطل نسخة 2012، البطولة مرفوع الرأس بتسجيله لـ 15 هدفاً نظيفاً في مرمى «راك الرياضي»، حاصداً من فوزه هذا بالنقطة التاسعة والمركز الثالث. وحسم فريق الفهود نقطته الـ 12 وبطاقة العبور إلى الدور الربع نهائي كأول المجموعة الرابعة من بوابة فريق الجوكر، عقب الفوز الصعب الذي حسمه الفهود في الدقيقة الأخيرة بنتيجة «4-3» في ختام الجولة الخامسة والأخيرة لمنافسات دوري المجموعات. من ناحية أخرى، قام وفد من اللجنة المنظمة للبطولة بزيارة بطي علي حارس مرمى نجم دبي في مستشفى راشد، وضم الوفد العقيد حميد الأنصاري نائب رئيس اللجنة المنظمة والمقدم علي البدواوي مدير البطولة، ومحمد أحمد رئيس اللجنة الفنية، وعدد من أعضاء اللجان العاملة بالبطولة. ونقل العقيد حميد الأنصاري نائب رئيس اللجنة المنظمة، تحيات الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، والشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، ورئيس وأعضاء اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وكل اللجان العاملة، وللحارس متمنين الشفاء العاجل له والعودة السريعة إلى ساحات الملاعب.كان الحارس قد تعرض للإصابة بكسر في خلال لقاء فريقه أمام «لا للمخدرات» ضمن الجولة الثانية وتم نقله بعد المباراة إلى مستشفى راشد.

وأكد الوفد حرصهم على سلامة جميع الرياضيين المشاركين في البطولة، قبل الفوز والخسارة.

ووجه اللاعب بطي علي الشكر والتقدير للوفد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا