الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

12 أسبوعاً لبرنامج "ماراثون أدنوك أبوظبي" المجتمعي

12 أسبوعاً لبرنامج "ماراثون أدنوك أبوظبي" المجتمعي
12 سبتمبر 2018 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

انطلق مساء أمس الأول البرنامج المجتمعي التدريبي المصاحب لـ «ماراثون أدنوك أبوظبي»، الذي يمتد لـ 12 أسبوعاً حتى 26 نوفمبر المقبل، ويقام كل يوم اثنين، وذلك تمهيداً للمشاركة المجتمعية في الماراثون الذي سيقام في 7 ديسمبر المقبل.
ويأتي البرنامج ضمن الجهود المتواصلة بين مجلس أبوظبي الرياضي وشركة أبوظبي الوطنية للبترول «أدنوك» لتعزيز نمط الحياة الصحية في المجتمع، وإتاحة الفرصة للمشاركين في الماراثون الاستعداد بالشكل الصحيح لخوض منافسات مختلف فئاته، خصوصاً في السباقات المجتمعية التي تقام لمسافات 10 كلم، 5 كلم، 2.5 كلم.
ويقدم البرنامج المجتمعي التدريبي من قبل المدرب يوسف رشدي عضو الاتحاد الأميركي لألعاب المضمار والحائز العديد من الألقاب، إضافة إلى مجموعة من المدربين الآخرين الذين سيقومون بإرشاد وتوجيه المشاركين كافة خلال التمارين الأسبوعية حول مهارات بناء القوة العامة لأجل زيادة مسافة الجري كل أسبوع.
ويشمل البرنامج مجموعة متنوعة من أنشطة اللياقة البدنية المتنوعة والركض لمسافات قصيرة ومتوسطة وطويلة.
من جانبه، أكد عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن المجلس ملتزم بتشجيع نمط وأسلوب الحياة الصحية لدى سكان وزوار مختلف مناطق أبوظبي، مبيناً أن البرنامج مخصص للهواة وللمحترفين على حد سواء، وكذلك لمختلف الفئات والأعمار، حيث يضم مجموعة متنوعة من أنشطة وتمارين اللياقة البدنية التي تساعدهم على المشاركة في ماراثون «أدنوك أبوظبي» في شهر ديسمبر المقبل.
ويعد ماراثون أدنوك أبوظبي فعالية عالمية جديدة في أبوظبي، ما يعزز من اسم ومكانة العاصمة كوجهة رياضية رائدة ومتقدمة على مستوى المنطقة، وكعاصمة عالمية للرياضة، وسيكون الماراثون مفتوحاً للفئات كافة، ولمسافة 26 ميلاً و385 ياردة «42.195 كلم»، بحيث يشمل أبرز معالم أبوظبي، ويشارك فيه عداؤون محترفون، كما يمكن للمبتدئين المشاركة في سباقات لمسافات 2.5 و5 و10 كلم.
ويشمل جدول مواعيد الجلسات الأسبوعية مجموعة واسعة من التدريبات، بما في ذلك التدريبات البدنية العامة، والتدريبات التدريجية، والركض السهل، والفترات الطويلة، والركض الطويل، والإيقاع التدريبي، والتمارين الرياضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©