• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الرئيس السنغالي يشيد بنموذج دبي وديناميكية اقتصادها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أشاد فخامة ماكي سال رئيس جمهورية السنغال بنموذج دبي وديناميكية اقتصادها الحيوي المبني على التجارة والسياحة، معبراً عن الرغبة بالتعاون مع القطاع الخاص في إمارة دبي في مشاريع تعود بالنفع على الجانبين.

وأثنى خلال لقائه في مقر غرفة دبي امس بأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي والمدير العام للغرفة بالدور الذي تلعبه غرفة دبي في تسهيل التجارة والمساهمة في السمعة العالمية العالية التي وصلت إليها إمارة دبي.

ودعا الرئيس السنغالي، الذي يرافقه في زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات عدد من ممثلي القطاع الخاص وغرف التجارة في السنغال، المستثمرين الإماراتيين إلى القدوم إلى السنغال والاستثمار فيها، معدداً القطاعات الواعدة في بلاده التي توفر فرصاً للمستثمرين الإماراتيين، وهي قطاعات البنية التحتية والسياحة والزراعة والمناطق الاقتصادية، مشيراً إلى أن بلاده تتميز بالاستقرار ووجود حوافز في النظم التشريعية التي تنظم بيئة الأعمال والاستثمار.

وعبر عبد الرحمن سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي عن رغبة الغرفة بتعزيز علاقات مجتمع الأعمال في دبي مع القارة الأفريقية، حيث إن دبي تعتبر بوابة للاستثمارات من وإلى القارة الأفريقية، وخاصةً بعد تنظيمها الملتقى العالي الأفريقي للأعمال كمنصةٍ للحوار المشترك.

وأضاف «نرى إمكانيات كبيرة للتعاون بين دبي والسنغال في مجالات الزراعة ومعالجة الأغذية ومواد البناء والتجارة البحرية والتجارة بشكل عام والسياحة، ونرغب في أن تثمر الزيارة عن مزيد من التعاون الثنائي في مختلف القطاعات الاقتصادية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا