الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الشطرنج" يدخل أجواء "الأولمبياد العالمي"

"الشطرنج" يدخل أجواء "الأولمبياد العالمي"
12 سبتمبر 2018 00:03

دبي (الاتحاد)

دخلت منتخباتنا الوطنية للشطرنج، أجواء الأولمبياد العالمي الذي سيقام بمدينة تومي بجورجيا، من 23 سبتمبر إلى 6 أكتوبر المقبل، وذلك خلال المعسكر الداخلي الذي يقيمه الاتحاد في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج واختار الاتحاد فندق سنترو الشارقة لإقامة اللاعبين لقربه من النادي، وهي المعسكرات الداخلية التي ستتكرر 3 أيام في الأسبوع حتى موعد السفر إلى جورجيا.
وتضم قائمة المنتخب في المعسكر، جاسم عبد الرحمن، وعمر نعمان، وعمران الحوسني، بجانب لاعبي منتخب الشباب، سلطان الزعابي وعمار السدراني، فيما يضم منتخب السيدات آمنة نعمان ووافية درويش، وروضة السركال، وعائشة سرحان، ومريم عيسى.
في الوقت الذي يواصل الأستاذ الكبير سالم عبدالرحمن التحضير للأولمبياد مع الأستاذ الدولي الروسي قسطنطين لاند مدرب المنتخب الأول، والأستاذ الدولي سعيد اسحاق وأستاذ الاتحاد الدولي عثمان موسى، فيما يتولى تدريب الفتيات الأستاذ الدولي الكبير الكوبي والتر.
تابع استعدادات المنتخبات، وحضور المعسكر، الدكتور سرحان المعيني رئيس الاتحاد ومهدي عبد الرحيم الأمين العام المساعد مستشار اللجنة الفنية.
وأكدت فوزية عباس رئيس اللجنة الفنية، أن الاتحاد حرص على تجميع اللاعبين في معسكر داخلي لأجل الدخول المبكر في أجواء البطولة من خلال لعب مباريات فيما بينهم، بالإضافة إلى اللعب مع الجاليات والأساتذة الدوليين المقيمين، وهي فرصة أمام المدربين للوصول لأفضل جاهزية للاعبين من أجل الظهور المشرف في الأولمبياد.
وأضافت: الاتحاد على مدار أكثر من عام وهو يجهز اللاعبين واللاعبات من أجل الوصول إلى هذه المحطة الأهم في الأجندة الدولية، وطوال الشهور الماضية حرص الاتحاد على المشاركة في كل البطولات الدولية والقارية والعربية من أجل زيادة احتكاك اللاعبين واللاعبات، بجانب البطولات الداخلية والمعسكرات المستمرة لدرجة أن الاتحاد منح جميع المدربين الصلاحيات الكاملة لوضع الخطط والبرامج مع قناعة بأن هذه المرحلة من الإعداد تختلف عن السابق في ظل تغير الطموحات بأن نحقق نتائج أفضل بكثير من المشاركات السابقة في الأولمبياد العالمي، ولدينا ثقة كبيرة في اللاعبين،وأيضاً الأجهزة الفنية في الوصول للهدف وتحقيق مركز متقدم في الترتيب العام يفوق ما حققناه من قبل.
وأشارت إلى أن الاتحاد حرص على عدم إهدار وقت اللاعبين، خاصة المرتبطين بالدراسة بالجامعات والمدارس، وأيضاً الوظائف، وأقر عمل المعسكر على 3 أيام أسبوعياً الخميس والجمعة والسبت، وسوف تستمر هذه التجمعات حتى موعد السفر بجانب متابعة تدريبات اللاعبين على مدار الأسبوع.
وأوضحت، «جميع أندية الشطرنج تتعاون معنا في هذا الجانب، ولابد أن نشيد بجهودهم في تجهيز اللاعبين واللاعبات، وأيضاً في التجاوب مع الاتحاد في كل الخطط والبرامج، وهناك تواصل مستمر بين الاتحاد والأندية وبشكل عام البيئة جيدة لتجهيز اللاعبين للأولمبياد، وما نطمح إليه أن نترجم هذا التعاون إلى نتائج على أرض الواقع في جورجيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©