• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

القادسية يتضامن مع العربي في أزمته ضد اتحاد الكرة

مهلة جديدة لـ«الأزرق» للمشاركة بتصفيات آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 ديسمبر 2016

إيهاب شعبان (الكويت)

مدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهلة مشاركة المنتخب الكويتي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019، لتنتهي في 23 ديسمبر الجاري بدلاً من يوم 18 من الشهر ذاته، حيث تلقى سهو السهو سكرتير عام الاتحاد الكويتي (الذي تم حله) خطاباً من «الآسيوي» يخطره فيه بتأجيل موعد سحب قرعة التصفيات الآسيوية في مرحلتها النهائية إلى 23 ديسمبر، مما يعطي «الأزرق» 5 أيام إضافية لاتخاذ قرار المشاركة من عدمها.

ويشترط الاتحاد القاري رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية من قبل الاتحاد الدولي «فيفا» لمشاركة الأزرق في القرعة الآسيوية، الأمر الذي يتطلب معه تعديل القوانين الرياضية أو إرسال تعهد بتعديلها.

جاء خطاب الآسيوي في الوقت الذي أعلن فيه عدد من نواب مجلس الأمة الجديد، سعيهم لتعديل القانون الرياضي المحلي المتعارض مع دستور الفيفا والأولمبية الدولية، رافضين أداء الحكومة السابقة وعدم تعاونها مع الأولمبية الدولية، وقد أعد النائبان عبدالوهاب البابطين وعمر الطبطبائي وثيقة وقع عليها 27 عضواً من مجلس الأمة (50 عضواً) لتقديمها إلى الحكومة الجديدة تتضمن مطالب بضرورة تقديم تعهد إلى اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الوطنية بأنه سيتم تعديل القانون الرياضي الكويتي ليتماشى مع اللوائح الدولية مما يضمن رفع الإيقاف عن الكويت. القادسية يتضامن مع العربي من ناحية أخرى، أعلن الشيخ خالد الفهد رئيس نادي القادسية تضامنه مع ناديي العربي والسالمية في أزمتهما ضد اتحاد الكرة بعد أن أعلن الناديان انسحابهما من الدوري إذا لم يصدر اتحاد الكرة قراراً باعتبارهما فائزين على الكويت والجهراء لإشراكهما لاعبين موقوفين.

وقال الشيخ خالد الفهد إن الكرة الكويتية تمر بفترة عصيبة، وإن عدم تطبيق اللوائح سيدفع الأندية إلى رد فعل قوي، قد يسفر عن عدم استكمال مسابقة الدوري، وأكد أن ناديه متضامن مع ناديي العربي والسالمية، متوقعاً المزيد من المشاكل والانسحابات في الفترة المقبلة!

على جانب آخر، حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، مواعيد القيد الشتوي ليبدأ 2 يناير المقبل حتى نهاية الشهر ذاته. ويتوقع أن تتعاقد جميع الأندية مع لاعبين جدد، خاصة العربي الذي استغنى بالفعل عن لاعبه البرازيلي إلياس ويبحث عن آخر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا