• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

توحيد ملصقات الأسعار على مستوى الدولة قريباً

«الاقتصاد» تجول في أسواق رأس الخيمة وتنذر 40 محلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أنذرت وزارة الاقتصاد أمس 40 محلاً في سوق الخضراوات والفواكه في رأس الخيمة بسبب عدم التزامها الأسعار، وألزمت جميع المحال الموجودة في السوق بتغيير أسعار بعض الخضراوات والفواكه ومنها البطيخ والطماطم.

وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، خلال جولته في سوق الخضراوات والفواكه إن المحال التي أنذرت لم تلتزم وضع الأسعار وتوضيحها بالشكل المناسب ، مؤكداً أن الوزارة ستلزم جميع المحال على مستوى الدولة خلال الفترة المقبلة بملصقات موحدة للأسعار تبين المنتج وبلد المنشأ والسعر، لافتاً إلى أن هذه الملصقات ستساهم المستهلكين والمراقبين على حد سواء.

وأضاف: ألزمت الوزارة التجار بتخفيض أسعار البطيخ من 3 دراهم إلى درهمين للكيلو، كما ألزمتهم تخفيض أسعار الطماطم من 23 درهماً للصندوق إلى 20 درهماً.

وأوضح أن الوزارة نفذت العديد من الحملات التفتيشية خلال الفترة الماضية على أسواق إمارة رأس الخيمة وتأكدت من تنفيذ جميع مبادرات تخفيض الأسعار التي تم الاتفاق عليها من منافذ البيع، لافتاً إلى الوزارة على اطلاع يومي بنظام التسعير داخل منافذ البيع الكبرى عبر المراقبة الإلكترونية التي تتم مع هذه المنافذ.

وأكد النعيمي إحكام الرقابة على البقالات في معظم مناطق الإمارة ومنعها من شراء العروض الترويجية بمنافذ البيع الكبرى، لافتاً إلى أن تشديد الرقابة خلال الفترة الماضية ساهم بشكل كبير في تراجع مخالفات تلك هذه البقالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا