• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

وفد «جمارك عجمان» يطلع على أحدث الأجهزة الصينية في مجال كشف الحاويات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

بكين (وام)

اطلع وفد دائرة ميناء وجمارك عجمان، خلال زيارة العاصمة الصينية بكين، على مجموعة من الأجهزة المزودة تقنية تكنولوجية متطورة وحديثة،من شأنها أن تحدث نقلة نوعية ونقطة انطلاق جديدة للميناء، ومن بينها جهاز خاص بالكشف على الحاويات، وما تحتويه من بضائع مهما كانت نوعيتها.

واستمع الوفد الذي ترأسه علي التميمي مدير إدارة الشؤون الجمركية، وضم الشيخ سلطان بن محمد النعيمي رئيس قسم التفتيش في الميناء، وليونارد فونج المدير العام لهتشيسون عجمان انتر ناشونال ليميتد وعدداً من المسؤولين، إلى شرح واف من المسؤولين الصينيين حول التجربة التي تمت على جهاز كشف الحاويات، والذي يعتبر من أحد الأجهزة المتطورة في هذا المجال، ويتميز بالدقة العالية في معرفة ما تحتويه الحاويات.

وقال التميمي، إن هذا الجهاز يمثل نقطة تحول في عمل الجمارك، حيث يسهم بشكل كبير وفعال في الكشف على الحاويات، وما تحتويه من بضائع وأجهزة ومعدات، وسيسهل عمليات التفتيش الجمركي وتقليص الزمن، كما سيعمل الجهاز من خلال استخدامه بدقة عالية ومتميزة على الكشف عن البضائع غير المصرح بها في قوانين وتشريعات دولة الإمارات. وأوضح التميمي أن الصين تعد حاليا أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين في عملية التنمية دولة الإمارات، وأن الشركات الصينية أصبح لديها خبرات متراكمة في مختلف المجالات، ونحن في عجمان نسعى إلى توظيف هذه الخبرات من أجل تعزيز مشاركة الصين في تنفيذ العديد من المشاريع الإنمائية.

وأشار إلى أن إمارة عجمان تولي العلاقات التجارية والاقتصادية مع الصين وتطويرها أهمية كبيرة نظراً للدور الذي تلعبه الصين في التجارة الدولية من منطلق ما لديها من خبرات وصناعات متميزة تؤهلها لتقديم خدمات شاملة لكافة الجهات المعنية بتطوير البنى التحتية للعديد من الموانئ والمؤسسات الحكومية والخاصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا