• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

الشارقة تستعد لـ طوكيو 2020 .. وضربة البداية بـ «أم الألعاب» و«رفعات الأثقال»

3 فرسان إرادة في مشروع «البطل الأولمبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 ديسمبر 2016

أسامة أحمد(الشارقة)

دشن مجلس الشارقة الرياضي مشروع البطل الأولمبي 2020 والذي ضم 3 لاعبين من رياضة ذوي الإعاقة في لعبتي ألعاب القوى «100 متر والرمح» ورفعات الأثقال من ناديي الثقة وخورفكان وفق المعايير التي وضعتها الإدارة التنفيذية في الأمانة العامة للمجلس.

وأوضح عبد العزيز النومان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي لـ «الاتحاد» نتطلع أن يحقق هذا المشروع الحيوي أهدافه في«أولمبياد» طوكيو2020 الذي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية وتقدير المسؤولية وفق النهج المرسوم.

وكشف الأمين العام أنه بتوجيهات الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس المجلس تم تعيين مدرب تايلاندي واختصاصي وكرسي رياضي بمواصفات حديثة لمحمد القايد بطلنا الأولمبي لاعب نادي الثقة للمعاقين، مع مضاعفة المكافأة الشهرية للاعب وتوفير المبالغ المالية للمعسكرات الخاصة، من أجل تعزيز النجاحات التي حققها خلال الفترة الماضية وبالتالي رفع علم الدولة عاليا في جميع المحافل القارية والدولية.

وقال: تم التنسيق مع مؤسسة الإحصاء في الشارقة من أجل إقامة مسح ميداني بدأ فعليا من السنة الماضية لمعرفة المعاقين غير المنتسبين للأندية وفق إحصائيات وبيانات وموافاتنا بالكشوفات التي تضم أبناءنا وبناتنا غير المنتسبين للأندية وتم إخطار ناديي الثقة وخورفكان للمعاقين بذلك، من أجل ترغيبهم واختيار الألعاب المناسبة لهم وإجراء الفحوص الطبية.

وأضاف: تم التواصل أيضا والتنسيق مع ماجد العصيمي نائب رئيس اتحاد المعاقين من أجل التعرف إلى الفئات وأنواع المسابقات في الألعاب البارالمبية لاعتمادها، مشيراً إلى استعداد مجلس الشارقة الرياضي لتخصيص الموازنات الخاصة بذلك مع تعيين مدربين واستجلاب معدات رياضية للاعبين من ذوي الإعاقة غير المنتسبين إلى الأندية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا