• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

سباقا إسطبلات «نجمة ومحلي» في الوثبة اليوم

107فرسان في «ياس» للقدرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 ديسمبر 2016

محمد حسن (أبوظبي)

ينطلق اليوم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة، سباق ياس لملاك الإسطبلات الخاصة FEI CEL «نجمة» لمسافة 100 كيلومتر، وسباق ياس للإسطبلات الخاصة CEN «محلي» لنفس المسافة.و يقام السباقان تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، وبرعاية مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة.

يشارك في السباقين 107 فرسان وفارسات، وخصصت للسباقين جوائز عبارة عن 3 سيارات للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، وسيتم احتساب النتائج للسباقين متداخلين حيث سيتم تتويج الثلاثة الأوائل اللذين سيتم دخولهم أولا، كما سيقام على هامش السباقين سباق 80 كم FEI CEL للقدرة ويشارك فيه 40 فارس وفارسة.

ويشرف على تنظيم السباقات نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، وبالتنسيق مع اتحاد الفروسية.

أعلن ذلك عدنان سلطان مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، مؤكداً أن تنظيم السباقات يأتي ليؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لرياضة فروسية الإمارات وتأكيدا على التقدم الكبير الذي شهدته رياضة سباقات القدرة في الدولة من النواحي الفنية والإدارية والتنظيمية، ومستوى الأداء العالي الذي بلغته فروسية الإمارات من خلال المشاركة في منافسات هذه الرياضة النبيلة، رياضة الآباء والأجداد على المستوى العالمي.

وتم تقسيم السباق إلى أربع مراحل، المرحلة الأولى تم ترسيمها باللون الأزرق، وتبلغ مسافتها 40 كم تعقبها راحة إجبارية لمدة 60 دقيقة، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية التي تم ترسيمها باللون الأصفر 25 كم، وتعقبها راحة إجبارية مدتها 40 دقيقة، ثم المرحلة الثالثة التي تبلغ مسافتها 19 كم وتم ترسيمها باللون الأحمر، تعقبها راحة مدتها 40 دقيقة، وأخيراً الرابعة التي تبلغ مسافتها 16 كم، وتم ترسيمها بالألوان البيضاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا