الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"خليفة الصناعية" تعزز العلاقات التجارية مع الصين

"خليفة الصناعية" تعزز العلاقات التجارية مع الصين
12 سبتمبر 2018 00:12

أبوظبي (الاتحاد)

زار كبار ممثلي موانئ أبوظبي، ومدينة خليفة الصناعية في أبوظبي، مقاطعة جيانغسو بمدينة نانجينغ، لتعزيز العلاقات التجارية المتنامية في الآونة الأخيرة، عقب الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى الإمارات في يوليو الماضي.
واجتمع روّاد القطّاع والمسؤولون الحكوميون وصنّاع القرار في القطاع الخاص، خلال مؤتمر تشجيع الاستثمار في منطقة التعاون الصناعي وإدارة الإنشاءات الصينية الإماراتية، لمناقشة ومعرفة المزيد حول الفرص الاستثمارية الجذابة في موانئ أبوظبي والشركات التابعة لها.
واستضاف المؤتمر لجنة الإشراف على إدارة الأصول المملوكة للدولة في مقاطعة جيانغسو، وحضر الحدث أكثر من 180 مندوباً من الهيئات الحكومية و90 شركة سيراً على خطى الشركات الصينية التي قامت مؤخراً باستثمارات كبيرة في إمارة أبوظبي.
وتضمنت قائمة المتحدثين الرئيسيين خلال الحدث، لي شيوبين، نائب مدير لجنة الإشراف على إدارة الأصول المملوكة للدولة في مقاطعة جيانغسو؛ ووانغ بن، رئيس مجلس مجموعة زونجينغ الدولية؛ والكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي؛ وهاو سيهوان، نائب المدير العام لشركة جيانغسو هايتو للاستثمار المحدودة.
وتطورت علاقات التجارة المتبادلة بين الصين والإمارات، واستمرت بالتنامي في السنوات الأخيرة، ما أثمر عن توقيع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين الدولتين، خلال زيارة الرئيس شي جين بينغ للإمارات. ولعبت موانئ أبوظبي دوراً مهماً في تقوية هذه الروابط، حيث شهد عام 2017 توقيع اتفاقيات «جوسيك» وموانئ أبوظبي لاستثمار ما يزيد على مليار دولار بمنطقة التجارة الحرة لميناء خليفة، في إطار التعاون الصناعي الصيني الإماراتي في جيانغسو لإدارة الإنشاءات المحدودة.
وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي: «تواصل موانئ أبوظبي لعب دورها الفعال في دعم التوجهات والرؤى الاستراتيجية لإمارة أبوظبي، والرامية إلى خلق اقتصاد متنوع ومستدام، عبر تقديم خدمات متكاملة عالمية المستوى لتعزيز التجارة البحرية والمشاريع التنموية. وقد أسهمت شراكتنا الاستراتيجية مع الصين في ترسيخ مكانتنا في السوق العالمية وتعزيز أفضليتنا التنافسية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©