• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قدمت ردها على ادعاءات الدعم والمنافسة غير العادلة إلى السلطات الأميركية مدعوماً بالوثائق والحقائق والبراهين

«طيران الإمارات»: حجة الناقلات الأميركية «ركام مبعثر» من التشويهات والوقائع المغلوطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

سلمت طيران الإمارات أمس المسؤولين المختصين في وزارات الخارجية والنقل والتجارة الأميركية، ردها المفصل على اتهامات الدعم والمنافسة غير العادلة التي وجهتها الناقلات الأميركية الثلاث «دلتا ويونايتد وأميركان إيرلاينز»، مدعماً بالوثائق والحقائق والبراهين التي تفند وتدحض هذه الادعاءات ضمن ملف تضمن أكثر من 400 صفحة.

وأكد التقرير المقدم من الناقلة الوطنية إن مزاعم «الناقلات الثلاث» ضد طيران الإمارات تتداعى إذا خضعت لأي تحليل متعمق، ذلك أن حجتها ليست سوى ركام مبعثر من التشويهات القانونية والوقائع المغلوطة. وعلى النقيض من «الناقلات الثلاث»، فإن طيران الإمارات لا تحظى بأي دعم مالي.

وعقد تيم كلارك رئيس طيران الإمارات، مؤتمراً صحفياً أمس في نادي الصحافة الوطني بواشنطن حضره ما يزيد على 50 من ممثلي وسائل الإعلام الأميركية والعربية والعالمية، استعرض فيه النقاط الرئيسة في ردود طيران الإمارات.

وقال رئيس طيران الإمارات: «اتسمت الأساليب التي استخدمتها الناقلات الأميركية لتشويه سمعة طيران الإمارات بالغرابة والبغض، نحن لا نقلل من دهاء وبراعة مسعاهم، لكن الحقائق هي الحقائق، فعلى عكس ما ورد في الورقة البيضاء للناقلات الثلاث الكبيرة، التي تعتريها الأخطاء والتخمينات والتفسيرات القانونية المغلوطة، فإن رد طيران الإمارات جاء شاملاً ومستنداً إلى حقائق ثابتة».

وأضاف: «بيّنا بوضوح أن مطالبة الناقلات الثلاث الحكومة الأميركية، باتخاذ إجراءات أحادية الجانب لتجميد عمليات طيران الإمارات إلى الولايات المتحدة أو متابعة إجراءات أخرى بموجب اتفاقية الأجواء المفتوحة، لا تقوم على أي أساس سويّ. لأننا بكل بساطة لا نتلقى أي دعم، ولأن عملياتنا لا تضر هذه الناقلات الثلاث، بل إنها بدلاً عن ذلك تفيد المستهلكين والمجتمعات المحلية والاقتصاد الوطني الأميركي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا