• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

«القيادية» تخطف الأضواء

محللون يتوقعون أن تواصل الأسهم موجة الصعود

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 ديسمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

حققت الأسهم المحلية 35.2 مليار درهم أرباحا في قيمتها السوقية خلال جلسات الأسبوع الماضي، لتصل إجمالي القيمة السوقية للأسهم إلى 776.8 مليار درهم بنهاية جلسة الأسبوع، مقارنة مع 741.7 مليار درهم نهاية الأسبوع الذي سبقه.

وسادت حالة من التفاؤل أوساط المستثمرين في أسواق المال المحلية، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مدعومة بدخول سيولة جديدة استهدفت الأسهم القيادية ذات الأساسيات القوية، لتلقي بظلالها على ارتفاع مؤشرات الأسواق المالية، مقارنة بمستويات السيولة التي استهدفت الأسهم المنتقاة خلال الفترة الماضية، بحسب محللين ماليين.

وأكدوا أن مصادقة عمومية كل من بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول على الاندماج من الأنباء الإيجابية التي ستدفع المتعاملين إلى زيادة المراكز بالأسهم المحلية خلال الجلسات المقبلة، متوقعين أن يكون لعملية الاندماج أثر إيجابي على الأسهم البنوك المدرجة في سوق أبوظبي من خلال المساهمة في ارتفاع الشهية الاستثمارية بالأسواق المحلية وسط تزايد التكهنات بدخول بنوك أخرى مدرجة في محادثات اندماج.

وقال وضاح الطه، عضو المجلس الاستشاري لمعهد الأوراق المالية الاستثمارات البريطاني في الإمارات، إن حالة من التفاؤل التي سادت أوساط المستثمرين في أسواق المال المحلية، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، جاءت مدعومة بدخول سيولة جديدة استهدفت الأسهم القيادية ذات الأساسيات القوية، لتلقي بظلالها على ارتفاع مؤشرات الأسواق المالية، مقارنة بمستويات السيولة التي استهدفت الأسهم المنتقاة خلال الفترة الماضية.

وأضاف الطه، أن مؤشرات الأسواق المالية المحلية، سجلت قفزة ملحوظة خلال جلسات الأسبوع، بدعم من عمليات شراء مكثفة من قبل المحافظ المؤسساتية والمستثمرين الأفراد للبحث عن مراكز مالية جديدة، في ظل حالة التفاؤل التي سادت سوقي أبوظبي للأوراق المالية و«دبي المالي»، مؤكداً أن الأسواق استعادت بعض نشاطها ونجحت في تعويض الخسائر التي لحقت بها في الفترة السابقة، وسط توقعات تشير إلى حدوث التحسن في الشهر الأخير من تعاملات العام 2016. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا