• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«غرفة الفجيرة» تنظم محاضرة حول التجارة في الإسلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

الفجيرة (الاتحاد)

الفجيرة (الاتحاد)

نظمت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، أمس الأول، محاضرة حول «التجارة في الإسلام»، تحدث فيها فضيلة الشيخ الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد مدير إدارة الإفتاء عضو هيئة كبار العلماء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، بحضور خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة الغرفة وأعضاء مجلس الإدارة، وعدد من المسؤولين وأصحاب الأعمال في إمارة الفجيرة.

أكد الدكتور الحداد أن التجارة حظيت بأهمية ومكانة متميزة في الإسلام، مشيراً إلى أن ذلك يتضح من خلال الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تحث على مزاولتها، منوهاً بأن عدداً من الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يزاولونها.

وأشار إلى أن من أوائل التجار في الإسلام ممن أسهموا في الدعوة الإسلامية وتجهيز الغزوات السيدة خديجة بنت خويلد، زوج الرسول، صلى الله عليه وسلم، وسيدنا عثمان بن عفان وعبدالرحمن بن عوف.

وأضاف أن التجارة هي أساس الاقتصاد الإسلامي، وأن العمل في الشريعة الإسلامية هو مصدر الإنتاج وهو أهم وسيلة من وسائل تكوين الثروة وأساس التملك والأصل في خلق المنافع.

وعدد فضيلة الدكتور الحداد الضوابط الشرعية للتجارة في الإسلام، التي من أهمها تجنب الأعمال الربوية، مشيراً إلى أنها تمحق الكسب من التجارة.

وأعرب خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة الغرفة عن شكره لفضيلة الشيخ الدكتور أحمد عبد العزيز الحداد على المعلومات القيمة التي قدمها من خلال المحاضرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا