• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:45    الكرملين: الأسد زار روسيا أمس الاثنين        10:24    متحدث باسم الكرملين: زيارة الأسد لروسيا استغرقت أربع ساعات        10:25    وثائق داخلية: مسؤولون في الخارجية الأميركية يتهمون تيلرسون بانتهاك قانون يمنع تجنيد الأطفال    

خلال ثماني سنوات

7 مـلايين معاملة عبر منصة الدفع الآمن بـ «دبي التجارية» بقيمة 5 مليارات درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 ديسمبر 2016

يوسف العربي (دبي)

بلغ عدد المعاملات الإلكترونية عبر منصة الدفع الإلكتروني الآمن (رسوم«التابعة لشركة دبي التجارية نحو 7 ملايين معاملة بقيمة 5 مليارات درهم، بحسب المهندس محمود البستكي الرئيس التنفيذي.

وقال البستكي لـ«الاتحاد»: إن عدد معاملات الدفع عبر البوابة الإلكترونية التابعة للشركة بلغ نحو مليوني معاملة بقيمة 1,3 مليار درهم منذ بداية العام الحالي، وحتى نهاية العام الماضي، موضحاً ان قيمة المعاملات بناهز 1,3 مليار درهم.

وتمثل دبي التجارية منصة إلكترونية لتخليص المعاملات المرتبطة بكل من موانئ دبي وجمارك دبي، ومركز دبي للسلع المتعددة والمنطقة الحرة لجبل علي جافزا وتراخيص.وأوضح البستكي أن دبي التجارية تتيح من عبر بوابتها الإلكترونية الوصول إلى أكثر من 820 خدمة متكاملة ابتداء بخدمة البيان الجمركي لحمولة السفن، ومناولة البضائع، وانتهاء بخدمات إصدار الفواتير والدفعات لفئات مختلفة من المتعاملين بما فيهم التجار، وشركات الشحن، ووسطاء الشحن والتخليص الجمركي، وشركات النقل، وعملاء المنطقة الحرة.

وكشف البستكي أنه سيتم تطبيق نموذج دبي التجارية في الجزائر متوقعاً بدء تقديم الخدمات للموانئ خلال العام 2017، كما أشار إلى بدء تدشين مشروع نافذة للتجارة الإلكترونية للربط بين المحطات الفرعية لموانئ دبي العالمية في الهند.

وقال البستكي: إن الشركة تحفز موظفيها على استكشاف قدراتهم و رفد مؤسستهم بالأفكار المبتكرة القادرة على تحقيق أهداف بفاعلية أكبر، لتواصل دبي التجارية العمل على مشاريع من شأنها تذليل العمليات التجارية منها تحسين فعالية بوابتها الإلكترونية لتعزيز خبرة المتعاملين، كما سيتم ترقية وتطوير الخدمات الأخرى.

وقال: إن نظام إدارة النقل البري من شأنه دعم قدرة شركات النقل لاستغلال الجداول المتوفرة لديهم لزيادة إنتاجية الشاحنات، وكذلك مشروع نظام حجز المستودعات تربط بين الشركات التي تحتاج لمساحات تخزين مع أصحاب المستودعات ممن لديهم مساحات تخزين خالية. وتعد دبي التجارية الجهة الرائدة في مجال تيسير التجارة وتوفير الخدمات الإلكترونية المتكاملة التي تربط بين مختلف الجهات المسؤولة عن تقديم خدمات التجارة والعمليات اللوجستية في دبي من خلال نافذة إلكترونية واحدة، بهدف تعزز مكانة الإمارة باعتبارها حلقة الوصل المثالية للتجارة عبر الحدود لما تتمتع به من موقع جغرافي فريد وبنية تحتية ممتازة وسهولة في إنجاز المعاملات بين القطاعين الخاص

والحكومي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا