• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

على مدى 9 دورات

289 مليون مستفيد من مبادرات الفائزين بجائزة زايد لطاقة المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 ديسمبر 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

ساهمت جهود الفائزين بجائزة زايد لطاقة المستقبل، على مدى 9 دورات، في تحسين حياة أكثر من 289 مليون إنسان في مناطق مختلفة من العالم، فضلاً عن منع انبعاث أكثر من 1,033 مليار طن من غاز ثاني أكسيد الكربون.

وكشف تقرير صادر عن الجائزة، حصلت «الاتحاد» على نسخة منه، أن مبادرات الفائزين بجائزة زايد لطاقة المستقبل ساهمت في تزويد أكثر من 146 مليون إنسان بالطاقة المتجددة، و7,1 مليون إنسان بمياه شرب نظيفة، فضلاً عن تزويد 24,9 مليون إنسان في أفريقيا بالطاقة، وتقديم 280 ألف موقد طهي نظيف للأسر في أفريقيا وآسيا، بخلاف إنتاج 1,076 مليار ميجاواط ساعي عبر مصادر الطاقة المتجددة.

واختارت لجنة تحكيم جائزة زايد لطاقة المستقبل، مؤخراً 9 فائزين ضمن فئات الجائزة الخمس، للدورة التاسعة، تمهيداً للإعلان عن الفائزين في حفل توزيع الجوائز الذي يقام يوم 16 يناير 2017، في إطار فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وتشمل فئات الجائزة كلاً من الشركات الكبيرة، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمنظمات غير الربحية، والجائزة العالمية للمدارس الثانوية، وأفضل إنجاز شخصي للأفراد. وتكرم فئة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية مدرسة واحدة في كل من أفريقيا والأميركيتين وآسيا وأوروبا وأوقيانوسيا.

واستقبلت جائزة زايد لطاقة المستقبل، هذا العام عدداً قياسياً من طلبات المشاركة بلغ 1678 طلباً من أكثر من 100 دولة، مما رفع إجمالي عدد الطلبات التي تسلمتها الجائزة إلى أكثر من 10 آلاف من الطلبات والترشيحات على مدى دوراتها التسع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا