• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

باستخدام تقنية الاتصال المرئي

«الداخلية» تدشن خدمة التحقيق عن بعد في الشكاوى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

و ا م

دشن اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي المفتش العام بوزارة الداخلية، خدمة التحقيق الذكي باستخدام تقنية الاتصال المرئي للتحقيق عن بُعد في الشكاوى التي ترد إلى مكتب المفتش العام بالوزارة.

جاء تدشين الخدمة في إطار الحرص على تطبيق رؤية وقيم استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تقديم خدمات متميزة إلى جمهور المتعاملين.

وذكر اللواء الريسي أن إطلاق هذه الخدمة يأتي بناء على توجيهات القيادة الشرطية بأهمية توفير خدمات متميزة للمتعاملين وتوفير الخدمات الحكومية الذكية وتطويرها باستمرار وبما يمكن المتعاملين من الاستفادة من وسائل التقنية الحديثة لتوفير الوقت والجهد عليهم بسهولة ويسر ومرونة حيثما كانوا ومن دون الحاجة إلى مراجعة مكتب المفتش العام بوزارة الداخلية لمتابعة شكاواهم.

وأضاف المفتش العام بوزارة الداخلية أن هذه الخدمة تهدف إلى تعزيز قيم وزارة الداخلية في تحقيق النزاهة والعدالة والتعامل مع الشكاوى بكل شفافية ومصداقية إضافة إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات على أطراف الشكوى وسرعة إنجازها واختصار الوقت والجهد عليهم أثناء عملية التحقيق وأخذ الإفادة من جميع الأطراف باستخدام هذه التقنية.

وأوضح العقيد عبدالله علي القاضي مدير إدارة التحقيق والمتابعة أنه تم تحديد ثلاثة مواقع يتم من خلالها أخذ إفادة أطراف الشكوى من قبل ضابط التحقيق الموجود في الموقع الرئيسي بمكتب المفتش العام. ويقع الموقع الأول في مبنى الشرطة المجتمعية برأس الخيمة والموقع الثاني في مركز «الصناعية الشامل» التابع للقيادة العامة لشرطة عجمان والثالث يقع في مركز «المدينة الشامل» التابع للقيادة العامة لشرطة الفجيرة.

حضر إطلاق الخدمة العميد جاسم منصور المنصوري نائب المفتش العام والعميد إسماعيل حاجي السركال نائب المدير العام للخدمات الإلكترونية والاتصالات بالوزارة والعقيد عبدالله علي القاضي مدير إدارة التحقيق والمتابعة وعدد من مديري الإدارات بمكتب المفتش العام بوزارة الداخلية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا