• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

السجائر الإلكترونية خطر كبير على الصحة العامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

أ ف ب

خلص تقرير صادر عن كبير الأطباء في الولايات المتحدة إلى أن السجائر الإلكترونية، المحببة لدى عدد متزايد من المراهقين والشبان البالغين، تمثل خطرا كبيرا على الصحة العامة.

يأتي نشر هذه الدراسة، وهي الأشمل من بين الأعمال التي أجرتها السلطات الصحية الفدرالية في هذا الموضوع حتى اليوم إذ شارك فيها أكثر من 150 خبيرا، بعدما بلغت عادة تدخين السجائر الإلكترونية معدلات خطيرة في أوساط الشباب.

وقال فيفيك مورثي، الذي يشغل منصب الجراح العام للولايات المتحدة في مقدمة التقرير، إن "استهلاك السجائر الإلكترونية سجل ازديادا كبيرا خلال السنوات الأخيرة إذ ارتفع بنسبة 900 % في أوساط تلامذة القسم الثانوي بين 2011 و2015".

وبالاستناد إلى إحصائيات لمراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي)، أشار التقرير إلى أن 16 % من تلامذة المرحلة الثانوية كانوا يستخدمون السجائر الإلكترونية سنة 2015 في مقابل 13,4 % في العام السابق.

وأشار إلى أن "جميع الأميركيين يجب أن يعوا أن السجائر الإلكترونية خطيرة على المراهقين والبالغين الشباب".

ولفت المسؤول الصحي إلى أن "أي استخدام للتبغ بما في ذلك السجائر الإلكترونية، يمثل خطرا على الصحة خصوصا لدى الشباب"، معتبرا أن "هذا التقرير يمد الأهل والمدرسين بالوقائع في شأن الطريقة التي يمكن لهذه المنتجات أن تؤذي من خلالها صحة الشباب". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا