• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

بتكلفة 220 مليون درهم ويفتتح عام 2018

أبوظبي تحتضن أول مركز لعلاج السرطان بتقنية البروتون في آسيا وأفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، عن إنشاء أول مركز لعلاج السرطان باستخدام تقنية البروتون في أبوظبي، سيكون الأول في قارتي آسيا وأفريقيا، وتبلغ كلفته 220 مليون درهم (60 مليون دولار).

 

ويقدم المشروع الذي يقام في منطقة الشهامة، الخدمات العلاجية لنحو 1300 مريض سنوياً من الدولة وخارجها، ومن المقرر أن يستقبل المرضى في الربع الأخير من عام 2018.

ووقع سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، اتفاقية الشراكة بين المؤسسة وشركة بروتون العالمية ببريطانيا، ومجموعة الساير التجارية في الكويت، ومجموعة الفردان، لتنفيذ المركز.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، الدكتور محمود طالب إن «المؤسسة تحرص على الشراكة الاستراتيجية في كافة المشاريع المتعلقة بتطوير الخدمات الصحية في الدولة، لتعزيز مكانة الإمارات كوجهة متميزة للسياحة العلاجية في المنطقة».

وأوضح أن المؤسسة شريك في إنشاء مركز السرطان الجديد، وتتولى تقديم الاستشارات العلمية والطبية للمشروع، وخصصت جزء من أرباح المركز للإنفاق على المجالات الإنسانية التابعة لها، لافتاً إلى أن المؤسسة بصدد المشاركة في إنشاء أول مركز لزراعة النخاع في الدولة، لتوفير الخدمات العلاجية للمرضى في الدولة والمنطقة، مشيراً إلى إنشاء مركزين لعلاج الثلاسيميا في الدولة مؤخرا، كما قامت بدعم مرضى الثلاسيميا في بعض الدول العربية كالمغرب واليمن من خلال إنشاء جمعيات لتوفير الرعاية لهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا