• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

الرئيس: سأحترم النتائج...

غانا: أنباء عن فوز زعيم المعارضة بالرئاسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

وكالات

قال رئيس غانا جون ماهاما، اليوم الجمعة، إنه سيحترم نتيجة الانتخابات الرئاسية التي قالت محطتان إذاعيتان خاصتان إنه خسرها أمام مرشح المعارضة الرئيسي نانا أكوفو-أدو.

وأكد ماهاما لأنصاره، الذين تجمعوا أمام منزله وهو يحثهم على الالتزام بالهدوء «أود أن أؤكد للأمة أننا سنحترم نتيجة الانتخابات سواء كانت إيجابية أم سلبية، فقط دعونا نلتزم الهدوء».

وكانت محطتان إذاعيتان خاصتان قالتا، اليوم الجمعة، إن نانا أكوفو-أدو فاز في انتخابات الرئاسة بأغلبية مطلقة متغلباً على الرئيس ماهاما.

واستندت إذاعة (جوي إف.إم) وإذاعة (سيتي إف.إم)، اللتان تحظيان بالاحترام، إلى نتائج أعلنت على مستوى الدوائر للانتخابات التي جرت يوم الأربعاء. ومن المقرر أن تبدأ اللجنة الانتخابية الإعلان عن النتائج اليوم الجمعة.

وأظهر موقع (جوي إف.إم) الإلكتروني أن أكوفو-أدو حصل على 53 في المئة من الأصوات في حين حصل ماهاما على 45.15 في المئة بعد فرز الأصوات في 217 دائرة انتخابية من 275 دائرة. وذكرت محطة (سيتي إف.إم) أن أكوفو-أدو حصل على 54.8 في المئة بناء على فرز الأصوات في 190 دائرة.

شغل أكوفو-أدو (72 عاما) من قبل منصب المدعي العام ثم عمل وزيراً للخارجية في حكومة الحزب الوطني الجديد التي تولت مقاليد السلطة في 2001 لثماني سنوات. وهذه ثالث مرة يترشح فيها لمنصب الرئيس على قائمة الحزب. ... المزيد