• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م
  06:16    مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان العراق: بغداد الآن "دولة طائفية" وليس دولة ديمقراطية        06:17     البرزاني: ماضون قدما في الاستفتاء    

فقدان مئات المدنيين بعد هروبهم من شرق حلب إلى مناطق النظام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

أ ف ب

أعربت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، عن قلقها من معلومات حول فقدان المئات من الرجال بعد هروبهم من أحياء شرق حلب الخاصعة للمعارضة إلى مناطق خاضعة لسيطرة النظام في المدينة.

وقال المتحدث باسم مجلس حقوق الإنسان روبرت كولفيل للصحافيين في جنيف "تلقينا ادعاءات مقلقة للغاية حول فقدان مئات من الرجال بعد عبورهم إلى المناطق الخاضعة لسيطرة النظام" السوري في حلب.

في الأثناء، تعرضت أحياء عدة محاصرة في شرق حلب وتحديداً حي بستان القصر لقصف مدفعي عنيف من قوات النظام، اليوم الجمعة.

وأفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن «بقصف مدفعي عنيف على أحياء عدة محاصرة في شرق حلب الجمعة بعد ليلة تخللها قصف عنيف أيضاً، تزامناً مع توقف الغارات الجوية».

وقال مراسل صحفي في شرق حلب إن دوي القصف لم يتوقف خلال ساعات الليل.

وبحسب المرصد، تدور اشتباكات عنيفة يتخللها قصف مدفعي في حي بستان القصر، أحد أبرز الأحياء التي ما تزال تحت سيطرة الفصائل المقاتلة، ويقع على تماس مع الأحياء الغربية تحت سيطرة قوات النظام في حلب.

وتمكنت قوات النظام مدعومة بمجموعات مسلحة موالية إثر هجوم بدأته منتصف الشهر الماضي، من إحراز تقدم سريع داخل الأحياء الشرقية حيث بات مقاتلو المعارضة محصورين داخل أحياء جنوب شرق حلب.