• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

طلبة «تقنية دبي»: الدراسات الإماراتية تعزز الحس الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

اطلع الدكتور سعود الملا، مدير كليات التقنية العليا في دبي على سير العمل داخل قاعات امتحانات مادة الدراسات الإماراتية التي تعقد للمرة الأولى في الكليات بعد تطبيق منهج المادة في كافة التخصصات التقنية والتطبيقية التي تدرسها الكليات.

وقال الملا: إن كليات التقنية العليا في دبي قامت بتوفير كل ما يلزم لعقد الدورة الأولى من امتحانات مادة الدراسات الإماراتية بأجواء مريحة للطلبة، خاصة أن الهدف من طرح هذه المادة كان توعية الطلبة، وإثراء معارفهم، وتغذية الحس الوطني والانتماء على الدوام.

من جانبه قال الدكتور عبيد المهيري، العميد التنفيذي لبرنامجي الدراسات الإماراتية واللغة العربية في كليات التقنية العليا: إن العدد الإجمالي للطلبة الذين تقدموا للامتحان وصل إلى نحو ألفي طالب وطالبة في كافة الكليات، حيث تم تدريس مادة الدراسات الإماراتية خلال الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي الحالي لطلبة تخصص إدارة الأعمال، فيما سيتم تدريس المادة للتخصصات الأخرى تدريجياً وفق خطة أكاديمية واضحة.

وأوضح الدكتور المهيري أن كافة مدرسي مادة الدراسات الإماراتية هم من المواطنين، وأن كليات التقنية العليا تعمل حالياً على استقطاب عدد أكبر من المدرسين المواطنين ليقوموا بتدريس هذه المادة لكافة الطلاب والطالبات، حيث أصبحت مادة الدراسات الإماراتية مطلباً أساسياً للتخرج في الكليات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض