• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

هيدينك يترك «الطواحين»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

أمستردام (رويترز)

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم أمس الأول، أن جوس هيدينك استقال من تدريب منتخب هولندا عقب أقل من عام واحد من توليه المهمة. وسلم المدرب البالغ من العمر 68 عاماً المهمة إلى مساعده، داني بليند في ظل احتلال هولندا المركز الثالث في مجموعتها في تصفيات بطولة أوروبا 2016. وتواجه هولندا إمكانية خوض جولة فاصلة لنيل مكان في البطولة التي ستقام العام المقبل في فرنسا. وحقق المنتخب الهولندي تحت قيادة هيدينك «الذي تولى مسؤولية المنتخب الأول للمرة الثانية »، نتائج متواضعة وتعرض لانتقادات شديدة منذ توليه المسؤولية خلفا للويس فان جال في أغسطس الماضي.

وكان من المخطط في السابق أن يتولى بليند المهمة، ويصبح الرجل الأول في الجهاز الفني عقب نهاية بطولة أوروبا 2016. وقال هيدينك في بيان: «اعتقد أن من المؤسف حقا أن تسير الأمور بهذا الشكل». وأضاف: «تشرفت بأن أكون مدرب المنتخب الوطني، وأتمنى لمن سيخلفني ولكافة أفراد الجهاز الفني كل النجاح في الطريق نحو بطولة أوروبا 2016». وأنهت هولندا في المركز الثالث في كأس العالم بالبرازيل 2014 وفازت منذ ذلك الوقت بأربع مباريات من أصل 10 خاضتها وتعادلت في واحدة وخسرت في خمس.

ويتراجع الفريق بفارق خمس نقاط خلف أيسلندا المتصدرة، وثلاث نقاط خلف جمهورية التشيك ضمن منافسات المجموعة الأولى. وستستضيف هولندا كليهما ضمن تصفيات بطولة أوروبا. وخسرت هولندا تحت قيادة هيدينك الكثير الترحال أمام التشيك وإيسلندا في سبتمبر أيلول وأكتوبر تشرين الأول من العام الماضي، كما أضاعت نقاطا على أرضها أمام تركيا في مارس آذار من العام الحالي.

وواجه هيدينك تساؤلات من الصحفيين في الأشهر القليلة الماضية حول فشله الواضح في صياغة روابط خاصة مع اللاعبين كما كان يفعل في السابق.

ورد هيدينك «الذي تولى تدريب مجموعة من الأندية الكبيرة بما في ذلك ريال مدريد وتشيلسي»، بالقول إن رد الفعل السلبي الذي لا يواجهه لا يعد متكافئا لما يحدث. وبلغت هولندا قبل نهائي كأس العالم عام 1998 في فرنسا خلال الفترة الأولى التي تولى فيها هيدينك المهمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا