الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«بلدية أبوظبي» تستهدف إتاحة 80% من الخدمات الرقمية أمام المتعاملين

«بلدية أبوظبي» تستهدف إتاحة 80% من الخدمات الرقمية أمام المتعاملين
24 أكتوبر 2017 23:22
أبوظبي (الاتحاد) أكد مصبح مبارك المرر، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، أن الخطة التي تعمل عليها بلدية مدينة أبوظبي حالياً تستهدف تحقيق نسبة 80% من الخدمات الرقمية في جميع قطاعات البلدية ومراكزها، مشيراً إلى أن مشروع التحول الرقمي يسير وفقاً لمنهجية تستهدف التحول إلى الخدمات الإلكترونية الكاملة، بحيث يستغني المتعاملون عن مسألة الحضور إلى مركز البلدية الرئيس، أو فروعها الخارجية لإتمام معاملاتهم. وأوضح خلال تقديمه محاضرة حول خدمات البلدية في «مجلس الزعاب» الذي عقد أمس الأول، بحضور معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس أمناء مركز جامع الشيخ زايد الكبير، وعدد من أهالي المنطقة، أن هذا التوجه ينسجم مع التوجيهات الحكيمة لحكومة أبوظبي الرشيدة الهادفة إلى توفير أرقى مستويات الخدمات، ورفع مستوى أداء الأجهزة الحكومية، بما ينسجم مع خطة أبوظبي التطويرية الشاملة، وتطلعات المجتمع والمتعاملين والشركاء الاستراتيجيين. وضمن فعاليات المجلس، رحب معالي أحمد جمعة الزعابي بالمشاركين في مجلس الزعاب، معرباً عن تقديره للمبادرات المثمرة والطيبة التي تقدمها بلدية مدينة أبوظبي لتوطيد علاقتها بالمجتمع واتباعها سياسة الأبواب المفتوحة للقاء المتعاملين والاستماع إلى متطلبات المواطنين. ويأتي انعقاد «مجلس الزعاب»، ضمن إطار مبادرة مجالس الأحياء السكنية التي أطلقتها دائرة التخطيط العمراني والبلديات، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين بهدف الاطلاع على متطلبات واقتراحات سكان المنطقة، وتعزيز التواصل والتكامل مع شرائح المجتمع بهدف تطوير الخدمات وتحقيق معايير التنمية المستدامة. من جانبه، استعرض المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة خلال انعقاد المجلس منظومة الخدمات العامة التي تقدمها للمجتمع والمتعاملين والشركاء الاستراتيجيين، وكذلك رؤيتها التطويرية ومنهجيتها في تطوير الخدمات ورفع مستوى الأداء العام وصولاً إلى أعلى مستويات رضا الجمهور. وقد اشتمل العرض الذي قدمته البلدية حول خدماتها العديد من المحاور منها: قنوات تقديم خدمات الجمهور والمتعاملين، والخدمات البلدية الموحدة للأعمال والمتعاملين، والأهداف الاستراتيجية لمراكز البلدية، والمراكز البلدية لتقديم الخدمات، والمراكز الحكومية لتقديم الخدمات، والجهات الحكومية التي تقدم خدماتها عبر مراكز البلدية، وأهداف تقديم الخدمات الحكومية، والتحديات التي تواجه هذه المراكز والحلول المقترحة. وأشار مصبح مبارك المرر إلى أن الهدف من وراء هذه اللقاءات هو رفع مستوى معرفة المتعاملين وأفراد المجتمع بكيفية الحصول على خدمات البلدية بأقصر الطرق وأسهلها، مؤكداً أن البلدية تتيح منظومة متكاملة من الخدمات تصل إلى 336 خدمة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من المؤسسات والدوائر الأخرى، وتتوزع بين 19 خدمة في الاستثمار، و18 خدمة لخدمات المجتمع، و77 خدمة في قطاع الأراضي والعقارات، و35 خدمة في قطاع البنية التحية وأصول البلدية، و99 خدمة في مجال تراخيص البناء، و19 خدمة في البيانات المكانية، و25 خدمة على صعيد تصنيف المقاولين والاستشاريين. وأوضح أن البلدية أيضاً حرصت على توسيع خارطة الخدمات الرقمية، مستعرضاً خدمات أجهزة الخدمة الذاتية، والتطبيقات الذكية، والبدالة التفاعلية الذكية والتطبيق الذكي لدائرة التخطيط العمراني والبلديات &ndash بلدية مدينة أبوظبي، والذي يتيح أمام المتعاملين إمكانية إتمام معاملاتهم، من بيوتهم أو مكاتبهم دون الحاجة للحضور إلى مراكز البلدية، وتطبيق «جوجل بلاي»، والذي يتيح 12 خدمة إلكترونية مباشرة، وخدمة إنجاز المعاملات للمتعاملين، وهم في سياراتهم. من جانبهم، قدم ممثلو أهالي منطقة الزعاب العديد من المقترحات والمتطلبات، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، مطالبتهم بتنفيذ مشاريع صيانة للأرصفة في المنطقة، وزراعات المساحات الشاغرة بين البيوت بالمسطحات الخضراء، وطالب السكان بإنشاء جسر للمشاة بين منطقة الزعاب ومدينة خليفة الطبية، أو إنشاء مطبات صناعية تمكن السكان من عبور الشارع بأمان إلى الجهة المقابلة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©