• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

القادسية يتعاقد مع الهداف السابق للدوري السعودي

الكويت يعتذر عن عدم المشاركة في «الألعاب الخليجية» الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

إيهاب شعبان (الكويت)

لم يكتفِ اتحاد الكرة الكويتي بالاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستقام في قطر سبتمبر المقبل، بل قدم أيضاً اعتذاره عن عدم المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي المقررة في مدينة الدمام السعودية، نظراً لارتباطات اللاعبين الدراسية تزامناً مع إقامتها، خصوصاً أن «أزرق الشباب» بقيادة المدرب الوطني أحمد حيدر تنتظره مشاركة أخرى قارية مهمة، تتمثل في خوض منافسات المجموعة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا خلال الشهر نفسه إلى جانب منتخبات الأردن وإيران المستضيفة.

وكان اتحاد الكرة قرر في اجتماعه الأخير، المشاركة في بطولة الخليج للناشئين مواليد 2000 في نسختها الثانية عشرة، التي تستضيفها قطر من 20 إلى 29 أغسطس من السنة الحالية، علماً بأن «أزرق الناشئين» ينتظره استحقاق قاري مهم يتمثل بخوض منافسات مجموعته المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا، وطالب اتحاد الكرة رسمياً باستضافتها خلال شهر سبتمبر المقبل. كما قرر الاتحاد المشاركة في البطولة الحادية عشرة للمنتخبات الخليجية للشباب من مواليد 1997 التي ستقام من 3 إلى 12 سبتمبر في العاصمة الدوحة أيضاً.

واستقر الاتحاد على إقامة معسكر تدريبي خارجي للمنتخب الأول يقام في أنطاليا التركية خلال الفترة من الأول وحتى الثالث والعشرين من شهر أغسطس المقبل في إطار التحضيرات لمواجهتي ميانمار في الكويت، ولاوس خارج الديار على الترتيب، في التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا ونهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

ومن المقرر أن يدخل لاعبو الأزرق بعد العودة من أنطاليا معسكراً داخلياً حتى موعد مباراة ميانمار، ويغيب عن هذا المعسكر خمسة أيام لاعبو الكويت والقادسية لانشغالهم بذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي يوم 26 سبتمبر المقبل، حيث يلعب القادسية مع الجيش السوري والكويت مع كيتشي بطل هونج كونج.

من جانب آخر، تعاقد نادي القادسية مع الكونجولي دوريس سالوما لاعب الفتح وهداف الدوري السعودي السابق، موسماً واحداً مقابل 300 ألف دولار.

وحصل النيجيري عبدالله شيهو على الاستغناء الخاص به لينتقل للعب ضمن صفوف ماديرا البرتغاليموسمين. يذكر أن القادسية سبق أن جدد تعاقده مع الغاني رشيد سوماليا ثلاث سنوات، ولايزال هناك مكان شاغر لأجنبي جديد في قائمة الفريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا