• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

ممتدة حتى 23 ديسمبر الجاري

مائدة «أبوظبي للمأكولات 2016» عامرة بالفعاليات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

وسط أجواء عابقة برائحة الأطايب تتواصل فعاليات «أبوظبي للمأكولات 2016» الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مواقع مختلفة من الإمارة، والمهرجان الممتد حتى 23 ديسمبر الجاري يضم تحت مظلته مجموعة فقرات متخصصة يترقبها الجمهور سنوياً، تشمل «فنون الطهي» و«المأكولات المتجولة» و«معرض سيال الشرق الأوسط» الذي ينظمه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.. وكلها منصات عامرة تحفل بالأنشطة المتنوعة التي تأتي جنباً إلى جنب مع العروض الحية لأشهر الطهاة العالميين ممن لا يكتفون بإعداد الوجبات ومآدب العشاء، وإنما يقدمون حلقات نقاشية حول مجموعة من تجارب النكهات المبتكرة. أما مفاجأة المهرجان فهي ترقب اللقاء بنجمي الطهي من برنامج الواقع «ماستر شيف» بنسختيه الأميركية والأسترالية، الشيف جراهام إليوت والشيف مات بريستون، اللذين من المتوقع حضورهما إلى المطاعم المشاركة في الفعاليات. يرافقهما كل من الشيف داف جولدمان نجم برنامج «كيك ماستر» والشيف أدريانو زومبو نجم برنامج «زومبو جست ديزيرت».

وجهة رائدة

وتحدث مبارك الشامسي مدير مكتب المؤتمرات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن مهرجان المأكولات الذي تحول إلى موعد ثابت على أجندة أهم الفعاليات القائمة في الإمارة، وذكر أنه يساهم بشكل كبير في جذب المزيد من الطهاة العالميين وهواة الطهي إلى المنشآت السياحية في البلاد. وقال إن المهرجان يؤكد الالتزام أبوظبي بتعزيز مكانتها كوجهة رائدة ومتميزة للسكان والزوار على مدار السنة، واعتبر الشامسي أن الأجواء التي تعم «أبوظبي للمأكولات» بفعالياته المتنوعة ترسخ السمعة القوية للإمارة في استضافة أضخم المهرجانات التي تجمع الذواقة على مائدة واحدة، وأشار إلى أنه تعود مع الموسم الحالي لمهرجان أبوظبي للمأكولات حفلات توقيع كتب الطهو التي تلقى رواجاً بين المهتمات والمهتمين بالتجدد الدائم في المطبخ، إضافة إلى ورش الطهي المخصصة للأطفال في مراكز التسوق داخل العاصمة.

شاحنات متجولة

ومن البرامج التي يتبناها المهرجان سنوياً وتحظى بأعلى استقطاب من مختلف شرائح المجتمع، شاحنات المأكولات المتجولة الأكبر من نوعها في الدولة، والتي تقام خلال عطل نهاية الأسبوع في مدينتي أبوظبي والعين، وتترافق مع عروض ترفيهية تجوب الشوارع في مشهد متفرد فيه من كل ألوان المرح والتلذذ بأصناف الطعام السريعة والمختلفة، وتقدم أكثر من 60 شاحنة لافتة بتصميمها أشهى المأكولات المحلية والعالمية بما يزيد على 150 صنفاً من الطعام والشراب. وتستمر فعالية المأكولات المتجولة في العين عند استاد هزاع بن زايد من 8 - 10 ديسمبر الجاري وعلى كورنيش أبوظبي من 15- 17 ديسمبر، وفي الموقعين تحضر الأطباق الشعبية مع فقرات «جورميه جولف» وحفلات الشواء وفعاليات الشاي، والتي تأتي في قالب ترفيهي ضمن عروض السينما في الهواء الطلق واللوحات المسرحية التي تقام مباشرة أمام الجمهور والمعزوفات الموسيقية، وفناني الرسومات الجدارية الذين سيضفون برسوماتهم طابعاً استثنائياً، وبالإضافة إلى ذلك، سيتضمن مهرجان أبوظبي للمأكولات فعاليات فريدة من نوعها مثل تجربة للزوار من كل الأعمار الاستمتاع بوقتهم.

أطعمة تراثية

يقدم المهرجان ضمن مهرجان الشيخ زايد التراثي في منطقة الوثبة قائمة حافلة من الأطعمة المتجولة التقليدية والمتنوعة، تتماشى مع روح المهرجان الذي يحتفي بالعادات الإماراتية الأصيلة، حيث تشمل فقرات «أبوظبي للمأكولات» تقديم أطعمة سريعة من المطبخ العالمي والمحلي كوجبات سريعة عالمية شهيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا