• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  01:05    قوى المعارضة السورية تبدأ اجتماعها في الرياض وسط ضغوط للتوصل الى تسوية        01:43    الحريري يقول في كلمة مذاعة تلفزيونيا إنه ملتزم بالتعاون مع عون        01:44     الحريري: الرئيس طلب مني التريث في استقالتي وأبديت تجاوبا        01:45     الجبير: سنوفر الدعم للمعارضة السورية للخروج من مؤتمر الرياض في صف واحد    

سلطات سقطرى تتجه لتنشيط السياحة وتشيد بدعم الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 يناير 2017

عدن(الاتحاد)

أكدت السلطات المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى أن هناك توجهات لتنشيط السياحة وإنعاش هذا القطاع خلال الفترة القادمة عقب إعلان منظمة اليونسكو المحافظة ضمن قائمة المواقع البحرية العالمية.

وأوضح محافظ سقطرى العميد سالم عبدالله السقطري أن هناك توجهات للترويج السياحي للمحميات البرية والبحرية والمتنفسات الطبيعية والكهوف الأثرية والمغارات والشواطئ الساحرة والحياة الطبيعية والتنوع الحيوي الفريد الذي تمتاز به سقطرى من أجل جذب السياح وإنعاش الحركة السياحية في الأرخبيل.

وأشار إلى أن إنعاش السياحة في الأرخبيل يتطلب خطوات حكومية من بنية تحتية وتعزيز قدرة المحميات الطبيعية والسياحية من فنادق وشاليهات، تقديم خدمة أفضل إلى جانب وضع ثابت لرحلات الطيران الداخلية والخارجية. وأضاف أن ثورة سياحة تشهدها سقطرى في ظل استقرار الأوضاع الأمنية والتي تشكل أفضل حالة من أي محافظات يمنية أخرى في ظل الأزمة الراهنة، مؤكداً أن تفرد الجزيرة بالاستقرار الأمني يشجع السياحة الداخلية والخارجية، ويجعلها الملاذ الآمن لحياة طبيعية هادئة.

وأضاف محافظ سقطرى أن هناك عدداً من المشاريع التنموية التي تشهدها المحافظة من خلال الدعم السخي واللامحدود المقدم من دولة الإمارات في عدة مجالات حيوية على رأسها تأهيل مطار سقطرى الدولي، وميناء المحافظة، ومشاريع تنموية أخرى يجري العمل عليها خلال الفترة الحالية لإنجازها.

وقدم الشكر والتقدير لدولة الإمارات على الجهود المبذولة من أجل دعم وإسناد جهود السلطة المحلية والأمنية والعسكرية في النهوض عقب الأعاصير التي ضربت سقطرى وخلفت أضراراً كبيرة في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.