• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ورشة عمل في الصحافة الاستقصائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

تنظم جمعية الصحفيين بالتعاون مع المكتب الإعلامي للسفارة الأميركية بالإمارات ورشة حول الصحافة الاستقصائية، يحاضر فيها الكاتب الصحفي الأميركي جيم شايفر، في أبوظبي 27 يناير الجاري، وبدبي يوم الأربعاء 28 يناير. ويشارك في الورشة الصحفيون أعضاء الجمعية من المؤسسات الصحفية بالدولة وصحفيون من دول مجلس التعاون والأردن. ويعمل المحاضر زميل المركز الدولي للصحفيين في مجال التحقيقات الاستقصائية بصحيفة «ديترويت فري برس».

وحصل على 8 جوائز، من بينها جائزة «بوليتزر» الأميركية، عن تحقيق صحفي استقصائي أجراه على مدار عام عن تركيبة مخدر من نبات الشمر تسببت في وفاة مئات المتعاطين. وتتبع شايفر أثر المخدر والكيميائي الذي يصنعه في معمل بالمكسيك. وقد نال عن تقريره، الذي نشر على 12 صفحة، أيضا جائزة «نانسي ديكرسون» و«ويت هيد» للتميَّز في الكتابة عن مشاكل المخدرات والخمور.

كما أزاح شايفر وزميل له النقاب عن فساد في إدارة عمدة ديترويت السابق كوامي كيلباتريك، حيث أثبت أن العمدة كذب أمام المحكمة ورشى أشخاصا، مستخدما المال العام، كي لا يفضحوا أمره. وحصل في هذا التحقيق على جائزة «إدوارد مورو» لأفضل موقع صحيفة على شبكة الإنترنت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض