• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سامي أمين في أحدث تصاميمه للحلي اليدوية

زينة المرأة.. صيف يمزج الأمس واليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

أطلق الفنان سامي أمين أحدث مجموعاته من الحلي اليدوية والإكسسوارات المتفردة لصيف 2015.. وضمت العديد من الموديلات المبتكرة، منها الأقراط والكوليهات والسلاسل والأساور والقلائد والخواتم، إلى جانب عدد من الهدايا المميزة مثل الميداليات والبراويز، معتمداً على سبائك النحاس والجلود الطبيعية.. إلى جانب الأحجار الطبيعية والخيوط الحريرية والقطنية التي تضافرت فيها الأفكار الجريئة العصرية مع الرموز والموتيفات التراثية.

وتميزت قطع الحلي بدقة التفاصيل التي عكست قدرة الفنان على استخدام تقنيات فنية متنوعة في صياغة النحاس.. وحملت الحلي مشاعر ومعان تمس الوجدان اختزلها الفنان في كلمات تعبر عن رؤيته للواقع الذي نعيشه.. تارة ينثر المحبة على قرط من النحاس ويتوقف ليضع كلمة «سلام» في وسط تصميم من الجلد.

تصاميم

وفي بعض التصاميم جعل المرأة تخلق بين النجوم في فضاء مليء وبمعانٍ نبيلة منها «التفاؤل» و»المودة» وكل الأمنيات الطيبة، ارتبطت التصاميم بالطبيعة بصورة لافتة وهي السمة المميزة للفنان سامي أمين، الذي استطاع من خلال تأملاته أن يطرح حلياً تنبض بالحياة فهو يصور تتابع أمواج البحر.. وتعاريج الصخور.. وأشعة الشمس إلى قطع الحلي المتنوعة.. واستخدم العديد من الرموز والفنون التراثية التي تعكس التنويع الحضاري الذي ينهل منه الفنان، حيث نجد بعضاً من ملامح التراث الفرعوني والقبطي والاسلامي والشعبي.

وحول الجديد الذي يميز المجموعة يقول سامي أمين: ابحث دائما عن حلي تخاطب المرأة الأنيقة التي تتمتع بمستوى ثقافي متميز، مشيراً إلى أنه ينتقي أجود الخامات الطبيعية، سواء من سبائك النحاس أو الجلود وفي بعض التصاميم يستعين بخامات أخرى مثل الأخشاب أو الصدف أو الخيوط الحرير أو القطن، المهم أن يقدم فكرة جديدة ترضي عاشقات الأناقة والتفرد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا