• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المزروعي: سمعة أبوظبي في صناعة النفط تؤهلها للفوز

الإمارات تتقدم بطلب استضافة مؤتمر الطاقة العالمي 2019 بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - تقدمت دولة الإمارات أمس، بطلب استضافة الدورة الـ 24 لمؤتمر الطاقة العالمي في العام 2019 أكبر تجمع لخبراء وصناع الطاقة في العالم، على أن يعقد في العاصمة أبوظبي.

وقام معالي سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة على هامش فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل أمس، بتسليم طلب الدولة لاستضافة المؤتمر الدولي إلى كريستوف فيري الأمين العام لمجلس الطاقة العالمي، بحضور مسؤولين عن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ومركز أبوظبي للمعارض «ادنيك».

وقال وزير الطاقة في تصريحات صحفية عقب تقدمه بالطلب، إن دولة الإمارات ستكون أول دولة في منطقة الشرق الأوسط، وأول دولة عضو في منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك» تستضيف المؤتمر العالمي للطاقة منذ انطلاقته في حال وقع عليها الاختيار.

وقال كريستوف فيري الأمين العام لمجلس الطاقة العالمي، إن المجلس تسلم حتى الآن طلباً واحداً باستضافة نسخة المؤتمر 2019 من دولة واحدة قبل دولة الإمارات، رافضاً ذكر اسم هذه الدولة.

بيد أن وزير الطاقة أكد أن دولة الإمارات كعهدها في استضافة المؤتمرات الدولية قادرة على إنجاح مؤتمر الطاقة العالمي، بما تمتلكه من بينية تحتية متطورة في صناعة المؤتمرات، فضلاً عن دورها المتميز في صناعة الطاقة.

وأضاف أن الإمارات ستتقدم بملف استضافة المؤتمر قبل نهاية شهر أبريل المقبل، وسيكون الاستفتاء على الدولة المضيفة في كولومبيا خلال شهر أكتوبر المقبل، موضحاً أن المؤتمر يعقد كل ثلاث سنوات في دولة، وعقدت الدورة الأخيرة رقم 22 في كوريا الجنوبية خلال شهر أكتوبر، وشارك فيها عدد كبير من خبراء وصناع الطاقة في العالم من وزراء طاقة ونفط ورؤساء شركات نفط دولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا