الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

إحباط هجوم إرهابي بسيارة مفخخة في عدن

إحباط هجوم إرهابي بسيارة مفخخة في عدن
10 سبتمبر 2018 23:56

بسام عبدالسلام (عدن)

أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة لحج، جنوب البلاد، ضبط سيارة مفخخة كانت في طريقها إلى عدن من أجل تنفيذ هجوم إرهابي.
وأفاد مصدر أمني في لحج لـ«الاتحاد» إن أحد النقاط التفتيشية قرب منطقة «صبر» الواقعة بين لحج وعدن اشتبهت بسيارة على متنها شخصان أحدهم يرتدي زياً نسائياً، موضحاً أن السيارة حاولت الفرار من الحاجز الأمني قبل أن تتعرض لحادث أدى إلى انقلابها جراء السرعة الجنونية التي كانت تسير بها.
وأشار المصدر إلى أن القوات الأمنية كانت تتعقب السيارة التي تبين لاحقاً أنها كانت مفخخة وتحمل كميات من المتفجرات والعبوات الناسفة.
وذكر المصدر أن أحد العناصر الإرهابية توفى نتيجة الحادث في حين تم اعتقال الآخر وتسليمه للأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه. وأضاف المصدر أن العبوات لم تنفجر لحظة انقلاب السيارة، مشيراً إلى أن أجهزة الأمن قامت بتأمين المنطقة قبل قيام خبراء متفجرات بعملية تفكيك وإبطال مفعول المتفجرات.
في سياق آخر نجا مسؤول أمني في مدينة عدن من محاولة اغتيال نفذتها عناصر إرهابية أثناء مروره بطريق رئيس غرب عدن. وأفاد مصدر أمني لـ«الاتحاد» أن موكب العقيد «أبو مهتم الصميدي» قائد كتيبة الأمن الخاصة التابعة لإدارة أمن وشرطة عدن تعرض إلى هجوم في منطقة «الحسوة» بالبريقة، مشيراً إلى أن الهجوم أسفر عن إصابة عدد من الجنود المرافقين للعقيد الصميدي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©