• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تركيب الدعائم الرئيسية لـ «عين دبي».. أكبر عجلة ترفيهية في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

انتهت شركة «ميراس القابضة» من تركيب الدعائم الرئيسية لأكبر عجلة ترفيهية في العالم «عين دبي» والتي من المتوقع أن تتحول إلى إحدى أهم الوجهات السياحية المميزة والأكثر جذباً في الدولة.

ويتيح الموقع المميز للعجلة الترفيهية على جزيرة «بلو ووتر» قبالة سواحل شاطئ جميرا مشاهدة العديد من المعالم الهامة التي تميز المدينة مثل نخلة جميرا، ومدينة جميرا، وبرج العرب، كما توفر مشهدا بانوراميا لمنطقة مارينا. ووفق بيانات الشركة المطورة للمشروع سيبلغ طول العجلة الترفيهية «عين دبي» 210 أمتار لتضم 84 كابينة تتسع إلى 1400 زائر بما يسمح باستضافة نحو ثلاثة ملايين زائر على مدار العام ومن المقرر تزويد العجلة الترفيهية بشاشة عرض قياس 80 مترا.

ويضمن تقدم الأعمال الإنشائية لشركتي هيونداي وستارنس لاستكمال عين دبي الدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأعلى عجلة ترفيهية دوارة في العالم تمنح الزوار فرصة استثنائية للسباحة في سماء دبي لرؤية إطلالات متميزة، ومشاهدة استثنائية للمنطقة بارتفاعات متفاوتة.

وحرصت الشركة المطورة على تصميم الكبائن بطريقة مبتكرة توفر الفرصة الكاملة للاستمتاع بالرحلة وتناول الطعام والمشروبات، خلال دوران العجلة الترفيهية للتمتع بمشاهدة المدينة بشواطئها وشوارعها وأبراجها.

وتكاتفت جهود هيئة كهرباء ومياه دبي، وبلدية دبي، ودائرة الطيران المدني، في توفير كل المقومات اللازمة في مرحلة التصميم والإعداد للمشروع، حيث تم تمديد الطرق والمرافق الخاصة للجزيرة التي تحتضن المشروع في وقت قياسي بما يسهم في تقدم المراحل الإنشائية ووضع اللمسات النهائية له.

وتأتي هذه الخطوات تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الذي قام بإطلاق مشروع جزيرة «بلو ووتر» التي تحتضن «عين دبي» خلال الربع الأول من العام 2013 بتكلفة إجمالية قيمتها ستة مليارات درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا